عين العرب: تدور معارك عنيفة بين المقاتلين الاكراد وتنظيم داعش في مدينة عين العرب السورية الحدودية (كوباني بالكردية) تشمل للمرة الاولى منطقة المعبر الذي يصل المدينة بتركيا، بحسب ما افاد اليوم السبت المرصد السوري لحقوق الانسان.
&
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان "انتحاريا من تنظيم داعش يقود سيارة مفخخة فجر نفسه فجرا في منطقة المعبر الحدودي بين كوباني وتركيا ثم اندلعت اشتباكات عنيفة مع مقاتلي وحدات حماية الشعب" الكردية.
&
واضاف "هذه المرة الاولى التي تدور فيها معارك بين الجانبين في منطقة المعبر".
&
والى جانب الاشتباكات عند المعبر، ذكر المرصد في بريد الكتروني ان "معارك طاحنة" تدور ايضا في جنوب ووسط المدينة وعند اطرافها الشمالية، وسط عمليات قصف من قبل تنظيم "داعش" شملت نحو 90 قذيفة منذ الفجر.
&
وبدأ تنظيم داعش هجومه في اتجاه عين العرب في 16 ايلول (سبتمبر) وتمكن من السيطرة على مساحات واسعة من الاراضي في محيطها، وصولا الى دخولها في السادس من تشرين الاول (اكتوبر) واحتلال اكثر من نصف المدينة التي تتراوح مساحتها بين خمسة وستة كلم مربع.
&
الا ان تدخل الطيران التابع للائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ودخول مقاتلين من الجيش الحر وقوات البشمركة العراقية الى المدينة للمساندة، اوقفت تقدم التنظيم المتطرف. وتراجعت حدة المعارك منذ حوالى ثلاثة اسابيع، بينما بدأ الاكراد يستعيدون المبادرة على الارض.
&
&
&