يبدو أن فضيحة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، الذي غمرته المياه خلال مباراة كروز أزول المكسيكي وويسترن سيدني الأسترالي، برسم ربع نهائي كأس العالم للأندية، لن تمر بردًا وسلامًا على المسؤولين في قطاع الرياضة في المغرب.


أيمن بن التهامي من الرباط: بعد سحب التفويض بالتوقيع من كريم العكاري، الكاتب العام للوزارة، ومصطفى أزروال، مدير الرياضة في الوزارة نفسها، وتوقيف مدير المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، أكد مصدر مطلع، لـ"إيلاف"، احتمال الإعلان، غدًا الخميس، بعد انعقاد المجلس الحكومي، عن "إقالة أو استقالة" محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، من منصبه.

معاقبة مسؤولين
وقال المصدر إن "مغادرة أوزين لمنصبه أضحت مسألة وقت ليس إلا". ويأتي هذا في وقت تتواصل التحقيقات، التي باشرتها اللجنة التي تضم وزارة الداخلية والشباب والرياضية والمالية، في ما يخص هذه "الفضيحة"، التي فجّرت غضب الرأي العام المغربي.

واتصلت "إيلاف" بأوزين، في مناسبات متفرقة على امتداد يومين، للحصول على معطيات إضافية حول مسار التحقيق وخبر إقالته، غير أن هاتفه ظل يرن من دون إجابة، كما إنه لم يرد على رسالة هاتفية وجّهناها له بهذا الشأن. كما اتصلت "إيلاف" بمصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إلا أنه تجنب الخوض في الموضوع.

غضب فايسبوكي
تأتي هذه التطورات في وقت ارتفعت الأصوات المطالبة في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" بإقالة أوزين. وأنشأت صفحة على "فايسبوك" من أجل هذا الغرض، تحمل اسم "كلنا من أجل استقالة وزير الشباب والرياضة محمد أوزين".

نشرت الصفحة، التي بلغ عدد أعضائها الآلاف، صور لافتات مكتوب عيها "أوزين إرحل". من جهته، طالب مهدي مزواري، الكاتب العام لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم، باستقالة وزير الشباب والرياضة. ونشر مزواري عبر صفحته الرسمية صورة له، وهو يحمل عبارة "أوزين إرحل".

التحقيق والحساب
وكان بلاغ لوزارة الشبيبة والرياضة كشف، أمس الثلاثاء، عن تشكيل لجنة بين وزارية للتحقيق في تدهور أرضية الملعب. وجاء في البلاغ "على إثر ما عرفته أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، من تدهور أثناء المقابلة التي جمعت بين فريقي (كروز أزول) المكسيكي و(وسترن سيدني واندرز) الأسترالي، برسم دور ربع نهاية النسخة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية لكرة القدم، جرّاء التساقطات المطرية التي شهدتها مدينة الرباط، يوم السبت 13 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وفي إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة، شكل وزير الشباب والرياضة لجنة وزارية تضم وزارات الداخلية والاقتصاد والمالية والشباب والرياضة، للتحقيق في هذه النازلة وتحديد المسؤوليات وتوضيح أسباب ودواعي جميع الاختيارات والقرارات بما في ذلك التقنية منها".

وأوضح المصدر أن وزارة الشباب والرياضة تؤكد أنه "ستتم محاسبة كل من ثبت تورطه في هذه الواقعة".
&