كربلاء: اعتبر المرجع الشيعي الاعلى اية الله العظمى علي السيستاني ان الانتخابات التشريعية المرتقبة في العراق تمثل quot;فرصة عظيمة للتغييرquot;، بحسب ما افاد ممثل عنه في خطبة الجمعة في كربلاء.

وقال الشيخ احمد الصافي ممثل المرجع السيستاني اليوم الجمعة في مرقد الامام الحسين ان quot;الانتخابات فرصة عظيمة للتغيير نحو الافضلquot;.
واضاف quot;على الجميع ان يستغلوا هذه الفرصة بالصورة الصحيحة من خلال اختيار قائمة صالحة تمتلك رؤيا متكاملة لادارة البلد خلال السنوات الاربع القادمةquot;.
ودعا العراقيين الى quot;انتخاب مرشحين يتصفون بالكفاءة والنزاهة والاخلاص والحرص على مصلحة العراق والعراقيينquot;.
وتسعى غالبية السياسيين العراقيين الشيعة الى الاقتران بالمرجعية الدينية لاستثمار مكانتها في البلاد من اجل الفوز باصوات الناخبين، علما ان المرجعية وعلى راسها السيستاني لم تعلن دعمها لاي جهة سياسية.
واكد الصافي ان quot;المرجعية لا تفعل ذلك لانها تساوي بين الصالح وغيره ولا تتنصل من مسؤولياتها (...) انما ترى ان مصلحة العراقيين هي باختيار ممثليهم استنادا الى قناعاتهم الشخصيةquot;.
ويتنافس 9040 مرشحا للفوز ب328 مقعدا في مجلس النواب يمثلون عشرات الكيانات السياسية وبينها quot;ائتلاف دولة القانونquot; بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي.
ومن المقرر ان تجري الانتخابات التشريعية الثالثة منذ سقوط نظام صدام حسين يوم الاربعاء المقبل رغم تواصل اعمال العنف اليومية.