انضم إلى قائمة النواب الثلاثة المستقيلين من مجلس الأمة الكويتي نائبان آخران هما النائب السيدة صفاء الهاشم، والنائب علي الراشد، اللذان أعلنا قبل قليل في مؤتمر صحافي عن استقالتهما من مجلس الأمة.


فادية الزعبي من الكويت: طرح النائبان أسباب عدة لاستقالتهما، منها عدم تمكنهما من أداء دورهما الرقابي والتشريعي في المجلس، حيث أعلن النائب علي الراشد اعتزاله من الحياة البرلمانية بشكل كامل، ليترك فرصة لشباب الكويت، وأكد أن استقالته ليست هروبًا، وإنما إبراء ذمة. وشدد على أنه سوف يتفرّغ لأسرته الصغيرة، التي ابتعد عنها كثيرًا، وسيغادر خارج الكويت لفترة.

وأكد أن استجواب رئيس الوزراء الأخير مستحق، وأن كل محاوره دستورية. أما النائب صفاء الهاشم فقالت إن هناك كمًا هائلًا من الفساد داخل مجلس الأمة، وأنها لم تتمكن يومًا من ممارسة دورها الرقابي في المجلس. مضيفة "ما لنا الآن إلا الله وسمو الأمير".

وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم تسلم رسميًا يوم الخميس الماضي استقالة مسببة من النواب رياض العدساني، وحسين القويعان، وعبدالكريم الكندري. وأعرب عن أمله بعدول النواب عن هذه الاستقالة.

تعود أسباب استقالة النواب الثلاثة إلى أن البرلمان حجب عنهم حقهم الدستوري في استجواب رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح من جدول أعمال المجلس، حينما صوّت في جلسته في الأسبوع الماضي بعدم دستورية استجوابهم.&

ومن المنتظر في حال تمسك النواب الثلاثة بالاستقالة أن تجري انتخابات تكميلية للمجلس في وقت لاحق. ولم يتضح بعد إذا ما تسلم رئيس المجلس استقالتي النائبين الراشد والهاشم، التي أعلنا عنهما في مؤتمر صحافي مساء اليوم السبت، الذي هو يوم عطلة نهاية الأسبوع.