لأن اسمها ملتبس مع اختصار الاسم الأجنبي لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام، قررت شركة Isis للسداد الالكتروني تغييره، تخلصًا من التباس هي بغنى عنه.


إيلاف من بيروت: أعلنت شركة Isis، المختصة في مجال السداد الإلكتروني عبر الأجهزة الذكية، الاثنين نيتها تغيير اسمها، كي لا تقع في التباس تشابه الأسماء مع الاختصار الانجليزي لاسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، الذي يرمز إليه اختصارًا بـ ISIS& تصغيرًا للمسمى الانجليزي Islamic State in Iraq & Syria.

وصرح مايكل آبوت، المدير التنفيذي لشركة السداد الإلكتروني Isis، في بيان اصدرته الشركة بهذه المناسبة، قائلًا: "لا نرغب في مشاركة نفس الاسم مع جماعة ارتبط اسمها بالعنف، ومشاعرنا تتوجه نحو أولئك الذين يعانون بسبب هذه الجماعة الارهابية".

وأكد آبوت أن شركته تعمل بجد للحصول على اسم جديد، من دون أن يكشف عن الاسم الذي تعتزم الشركة تبنيه بديلًا عن اسمها الحالي.

وشركة Isis هي إحدى شركات خدمات المحافظ الإلكترونية المنتشرة عالميًا، مثل محفظة غوغل Google Wallet، وباي بال PayPal، وهي تتيح للمستخدمين الاستغناء عن حمل المال نقداً أو البطاقات الائتمانية لإجراء عملية الدفع المالية.
&