اعتبر عبد الجليل السعيد مدير الإعلام السابق في دار الإفتاء السورية أن نجل مفتي النظام أحمد حسون "عناية الله" يقوم "بغسيل أموال وطني"، ظاهره العمل الخيري الذي يتستر به تحت مسمى رئاسته لجمعية رفع المستوى الصحي والاجتماعي، وأن الجمعية مجرد "حبر على ورق".


بهية مارديني: اتهم السعيد المتورطين في هذه الشبكة حسون ومخلوف والجعفري ورجال أعمال. وقال: "إن تلك الشبكة بتوجيهات والده المفتي ورعاية آل مخلوف وتسهيلات دولية - لا تخلو من النصب والتحايل على المنطمات الأممية - يقوم بها صديق وشريك العائلة بشار الجعفري مندوب النظام في الأمم المتحدة".
&
وقال: "بشهادات مقربين من تلك الشبكة، التي تتاجر بقوت الناس في مناطق حلب الخاصعة لسيطرة النظام، بلغت الأرقام والأرباح المالية لهم معدلاً مرتفعًا يصل إلى ما يقارب 900 مليون دولار في النصف الأول من العام الحالي".
&
وأشار الى "أن هناك أعمالًا تجارية، غطاؤها خيري، وأن الجمعية تحمل اسم "جمعية رفع المستوى الصحي والاجتماعي في حلب"، وتتاجر بأرزاق الناس، بحجة الخدمة الاجتماعية لأكثر من خمسة آلاف عائلة، كما تقول، "وإنه كان يراجعها 150 ألف مريض سنويًا، ولديها دار الوفاء للمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، وكفلت ألفين عائلة من الأرامل واليتامى، وبعد الأزمة افتتحت خمس نقاط إغاثية صحية ومركزين مركز الشفاء ومركز ابن سينا وصيدلية"، على حد زعمها.
&
وأضاف السعيد "يقضي أبناء حسون ونجله "عناية الله" أوقاتهم هذه الأيام متنقلين بين& دمشق ودبي وبيروت، التي يمتلكون فيها شققًا سكنية فارهة عدة "الحمرا - فردان - تلة الخياط"، إضافة إلى فيلا فاخرة في فاريا، بجانب فيلا وزير لبناني معروف بولائه للنظام السوري، اشتراها المفتي حسون منه في أواخر العام 2010".
&
ورأى أنه "على حساب الشعب المذبوح بيد حليفهم بشار الأسد والشعب المغلوب على أمره خوفًا من جنود وزبانيته يبني أبناء الحسون ثروة ضخمة من قوت الناس وحاجتهم وتبرعات الدول لهم".
&
&
&