وجّه تنظيم الدولة الإسلامية، الذي يطالب بإطلاق سراح جهادية، الخميس تهديدات جديدة بقتل الطيار الأردني المحتجز لديه في رسالة صوتية تلاها رهينة آخر، الياباني كنجي غوتو، حسب ما اعلن موقع سايت الاميركي الذي يراقب المواقع الاسلامية الالكترونية. ويريد تنظيم الدولة الاسلامية مبادلة العراقية ساجدة الريشاوي بغوتو.

بيروت: قال غوتو في رسالة لم يتم التأكد من صحتها، ونشرت على مواقع عبر تويتر تابعة للتنظيم "في حال عدم الموافقة لمبادلة ساجدة الريشاوي بحياتي على الحدود التركية عند مغيب شمس الخميس 29 كانون الثاني/يناير بتوقيت الموصل، فان الطيار الاردني معاذ الكساسبه سيقتل فورا".

جاء هذا التسجيل بعد ساعات من انتهاء انذار سابق طالب فيه التنظيم باطلاق سراح ساجدة الريشاوي. واعلنت الحكومة الاردنية الاربعاء استعدادها اطلاق سراح الانتحارية العراقية المحكومة بالاعدام ساجدة الريشاوي مقابل اطلاق سراح الطيار الاردني معاذ الكساسبة المحتجز لدى تنظيم "الدولة الاسلامية" منذ نهاية كانون الاول/ديسمبر الماضي، وفق ما اكد التلفزيون الرسمي الاردني.

ونقل التلفزيون عن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني ان "الاردن مستعد بشكل تام لاطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي اذا تم اطلاق سراح الطيار الاردني معاذ الكساسبة وعدم المساس بحياته مطلقا". واكد المومني ان "موقف الاردن كان منذ البداية ضمان حياة ابننا الطيار معاذ الكساسبة".

&

&