حصلت الممرضة السعودية أريج القحطاني على وظيفة في مستشفى الحرس الوطني السعودي، بعد ليلتين من حادثة، ساهمت خلالها بإنقاذ مصاب بطلق ناري داخل سوق تجارية في الرياض.


نوال الجارودي: أصدر الأمير متعب بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني أمرًا بتعيين أريج القحطاني في وظيفة ممرضة في إحدى مستشفيات الحرس الوطني، وذلك نظير شجاعتها في إسعاف مصاب بأربع رصاصات.

مثال وطني
وقال المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية في المستشفى بندر القناوي إن "ما قامت به الممرضة أريج القحطاني من عمل إنساني يستحق التقدير، مؤكدًا أن هذه المبادرة من الأمير متعب هي دعم لبنات الوطن، اللواتي أثبتن أنهن، وبقدر ما يحملنه من مؤهلات أكاديمية، فإنهن يحملن همًّا وطنيًا في خدمة الدين والوطن، وأصبحن مثالًا يحتذى به في الوطن العربي".

وفي لقاء تلفزيوني ظهرت خلاله أريج القحطاني لبرنامج "الراصد" على الإخبارية السعودية، قالت&إنها كانت داخل السوق برفقة والدتها وأختها،&وكانت&تتجه مع اختها&الى المصلى، عندما سمعت أصوات طلق النار، وأنها اتجهت وبعض مرتادي السوق إلى خارج المول، والجميع في حالة هلع وذعر، ثم عادت إلى موقع الشاب المصاب من أجل مساعدته، حيث كان غارقًا في دمائه، ولا يوجد أحد حوله.

وأضافت: "تأكدت بأنه لايزال يتنفس، وحاولت أن أبقيه مستيقظًا بالحديث معه، لكي لا يفقد وعيه، تفقدت حينها وضعه، وحددت موقع الإصابات، حيث كانت في جنبه الأيسر وأسفل البطن وفي فخذه ويده، واستعنت وقتها بملابس كانت معروضة من أجل إيقاف النزيف".

مشاركة هاشتاغ
وبينت القحطاني أن إصابة الشاب في الجهة اليسرى من الرئة جعلتها تضطر لاستخدام قميص من أحد المحال القريبة من مكان الحادثة، حيث وضعته تحته، ومن ثم حركت المصاب نحو جهة اليسار، لأن التنفس لديه بدأ يقل، وهذا بسبب دخول الدم إلى الرئة.

وشاركت أريج على حسابها في تويتر في هاشتاغ #شكرا_للممرضة_أريج_القحطاني، حيث قالت: "أنا كنت في الموقع، وأسعفت الشخص المصاب، وإن شاء الله إنه بخير، ثلاث طلقات،&استطعت&ان أسيطر على حالته&الى ان&وصل الإسعاف الله يشفيه". وقالت أيضًا على الهاشتاغ نفسه: في يوم ما أقسمت أن أفعل ما بوسعي لإنقاذ أرواح مهما كلفني الأمر وحتى على حساب نفسي، ولن أسمح لأحد بإبعادي، هذه أنا.

تحدي&أخطار
ووجّهت الممرضة أريج عبر حسابها في تويتر شكرًا إلى الأمير متعب بن عبد الله على تعيينها في الحرس الوطني، وقالت: "شكرًا لك سمو الأمير متعب بن عبدالله على تعييني، وأقسم لكم مجددًا بإذن الله أن أفعل كل ما بيدي ووسعي في مجال عملي الشريف، وحتى لو تعرّضت للخطر".

وحملت القحطاني شكرها أيضًا لمنيرة العصيمي وكيلة وزارة الصحة وفاطمة الذياب مديرة التمريض في الرياض على الكلمات التي وجّهت إليها من قبلهما ودعوتهما إلى لقائها.

وشغل اسم أريج القحطاني في اليومين الماضيين مواقع التواصل الاجتماعي بعد الدور البطولي الذي قامت به في إنقاذ حياة إنسان مصاب بأربع طلقات نارية في أحد المجمعات، مشيدين بشجاعتها وجرأتها الكبيرة كامرأة سعودية.