إيلاف - متابعة: حاصرت القوات الموالية للشرعية في اليمن، الأحد، آخر جيوب المتمردين الحوثيين في منطقة باب المندب. وطلبت القوات الشرعية مدعومة بقوات التحالف من الميليشيات المغادرة، قبل أن تشتبك معهم إثر رفضهم الانسحاب، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المتمردين.
&
كما قصفت طائرات التحالف العربي مواقع للمتمردين الحوثيين وحلفائهم في جبل العُرضي، شمال منطقة باب المندب بمحافظة تعز، جنوبي اليمن.

وتأتي الغارات الجديدة للتحالف على تعز قرب مضيق باب المندب، بعد يومين من سيطرة القوات الموالية للشرعية في اليمن على المضيق الاستراتيجي التابع للمحافظة ذاتها.

كذلك، دمرت قوات التحالف تعزيزات عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي وعلي عبدالله صالح في منطقة خولان شرق العاصمة صنعاء كانت في طريقها إلى صرواح بمحافظة مأرب، وذلك بعدما شهدت صفوف الميليشيات انهياراً كبيراً وتراجعاً في هذه الجبهة نتيجة ضربات قوات التحالف والجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية.
&
وأكدت مصادر محلية أن القصف استهدف مناطق خولان والبياضة وبدبدة وحريب القراميش.
&
كما استهدف مواقع للمليشيات في جبل هيلان في الجبهة الشمالية لمأرب، حيث أعادت المليشيات نشر قواتها عند سفوح جبال منطقة فرضة نهم بعد أن انسحبت بصورة مفاجئة من مواقعها القريبة من منطقة الجدعان.
&
وفي تعز، أكد مصدر حكومي رفيع أن قوات مشتركة من الجيش الوطني والتحالف العربي والمقاومة الشعبية تواصل تقدمها نحو ميناء المخاء الذي يبعد حوالي 80 كلم عن باب المندب.
&
وأوضح المصدر أن طائرات التحالف شنت عدة ضربات تمهيدية فجراً استهدفت تجمعات ومواقع لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح جنوب مدينة المخاء على الساحل الغربي لمحافظة تعز. كما قصفت مواقع للمليشيات في منطقتي القصر والكمب شرق مدينة تعز.
&