نشرت امرأة سعودية على الانترنت شريط فيديو يظهر فيه زوجها وهي يحاول الاعتداء على خادمة غير أن الزوجة قد تحاكم وتسجن بتهمة تشويه السمعة.

إعداد ميسون أبو الحب: صورت الزوجة حادثة التحرش ومحاولة الاعتداء بتلفونها المحمول حيث نرى رجلا يرتدي ملابس سعودية تقليدية وهو يحاول تقبيل خادمة تعمل في المطبخ ثم تظهر في الشريط امراة اخرى في المطبخ يبدو انها خادمة ايضا.

نشرت الزوجة الشريط على موقع يوتيوب وكتبت عليه "اقل عقاب لهذا الزوج هو فضحه".

ولاقى هذا الشريط اقبالا واسعا وعبر الكثيرون عن مساندتهم للزوجة مجهولة الهوية غير ان خبراء في القانون قالوا إن تصرف الزوجة قد يقودها في النهاية الى السجن.

ونقلت صحيفة التلغراف عن المحامي ماجد قاروب قوله لصحيفة محلية إن الزوجة قد تسجن لمدة عام او تغرم بمبلغ حوالى ٩٠ باونا لتشويه سمعة زوجها وذلك بموجب قانون جرائم تكنولوجيا المعلومات". وأضاف "يتضمن هذا القانون عقوبات مشددة لكل من يستخدم الهواتف المحمولة المزودة بكاميرا لتصوير آخرين وتشويه سمعتهم".

اقبال واسع

ومنذ تحميله على موقع يوتيوب شاهده الالاف وعبر العديد منهم عن تضامنه مع الزوجة لا سيما النساء خاصة وان السعودية تمنع المرأة من قيادة السيارة وتفرض عليها طلب موافقة الرجل للخروج من المنزل او للعمل. وكتبت احداهن "احيي شجاعتك، هذا انتقام ممتاز".&

هذه القضية سلطت الضوء ايضا على المشاكل التي تواجهها الخادمات علما ان اغلبهن يأتين من بلدان اخرى وليس لهن الا القليل جدا من الحقوق.