دفعت الإمارات بمزيد من قواتها المسلحة إلى اليمن، وقالت تقارير اخبارية إنّ القوات الجديدة التي تشمل جنودًا وفرقًا متخصصة في مكافحة الارهاب ومدرعات ثقيلة، ستتمركز في مدينة عدن التي حررتها المقاومة في وقت سابق بدعم من التحالف العربي.


صنعاء: أرسلت الإمارات المئات من جنودها وقواتها الخاصة ومدرعاتها إلى مدينة عدن اليمنية.

وقالت صحيفة "السياسة" الكويتية إنّ مصادر عسكرية وأمنية في محافظة عدن جنوب اليمن لم تكشف عن هويتها، أكدت نبأ ارسال السلطات الإماراتية لمزيد من قواتها إلى عدن في إطار دعم التحالف العربي الداعم للحكومة الشرعية في اليمن وتثبيت الأمن والاستقرار في عدن.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادرها إنّ القوات الجديدة ستعمل على "التصدي لأي هجمات إرهابية محتملة على غرار الهجمات التي استهدفت مقر الحكومة الموقت في فندق القصر ومواقع تابعة لقوات التحالف بعدن في السادس من أكتوبر الجاري".

وأوضحت المصادر أن "أربع طائرات عسكرية تابعة للتحالف حطت أمس في مطار عدن، وأنزلت مئات الجنود الإماراتيين، بينهم متخصصون في مكافحة الإرهاب، في وقت وصلت سفن حربية إلى ميناء البريقة على متنها العشرات من الدبابات والعربات المدرعة وناقلات الجند".

ومنذ إعلان الحرب على جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، بقيادة العربية السعودية، تمثل الإمارات ضلعًا رئيسيًا في التحالف العربي الذي يقود الهجمات هناك، وقد ظهر الدعم الإماراتي جليًا للعمليات المختلفة التي أعلنت عنها السعودية بداية من عاصفة الحزم انتهاءً بإعادة الأمل، حيث عملت الإمارات على إظهار مشاركة سياسية وعسكرية قوية، مقارنة ببقية الدول المشاركة في التحالف.

وكشفت ذات المصادر لـ"السياسة"، أن وصول هذه القوات إلى عدن "يأتي بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة التي تبناها تنظيم "داعش"، وفي ظل معلومات عن اعتزام مجاميع مسلحة متطرفة تنفيذ هجمات أخرى على مواقع حيوية في عدن من بينها ميناء التواهي، وهو الميناء الرئيسي في عدن، إضافة إلى أن جزءاً من تلك القوات سيشارك مع المقاومة الجنوبية والجيش الوطني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي في المعارك الدائرة ضد القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح وميليشيات الحوثي على الخط الساحلي الممتد بين باب المندب وميناء المخاء".

وجاء وصول تلك القوات إلى عدن غداة مغادرة نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح وحكومته عدن متوجهًا إلى الرياض، واستقبال الرئيس هادي في مقر إقامته بالرياض سفير الإمارات لدى اليمن سالم بن خليفه الغفلي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن هادي "ثمن الدور الايجابي لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا من خلال مواقفهم المشرفة والمآثر البطولية ووقوفهم إلى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف التي يمر بها، وتقديم الدعم والمساندة من خلال إرساء دعائم الأمن والاستقرار، وتقديم الدعم الاغاثي والإنساني والخدمي والتنموي".

&