عدن: قتل 11 مدنيا على الاقل في احياء سكنية بمدينة تعز بجنوب شرق اليمن جراء تعرضها لقصف كثيف منذ 48 ساعة مصدره المتمردون الحوثيون الذين يحاصرون المدينة، بحسب مصدر طبي.

وقال مسؤول في الخدمات الصحية في المدينة لوكالة فرانس برس "قتل 11 مدنيا واصيب ثمانية في الساعات الـ48 الاخيرة جراء قصف تعز".

واوضح هاشم الصوفي احد قادة القوات التي تقاتل الحوثيين في تعز لفرانس برس ان "هؤلاء المدنيين قضوا في قصف بالمدفعية طاول احياءهم من جانب ميليشيات الحوثي و(الرئيس السابق علي عبدالله) صالح".

ولفت الصوفي ايضا الى مقتل 28 متمردا في 24 ساعة في مواجهات مع القوات الموالية للحكومة او في غارات جوية للتحالف العربي. واضاف ان معظم هؤلاء المتمردين قضوا في غارات كثيفة شنتها طائرات للتحالف على مدرسة في جنوب شرق تعز يتحصن فيها الحوثيون وحلفاؤهم.

وتابع ان المعارك العنيفة التي تركزت في الايام الاخيرة حول القصر الرئاسي عند الطرف الشرقي لتعز اسفرت عن سبعة قتلى و15 جريحا في صفوف القوات الحكومية.

والصوفي هو احد قادة "المقاومة الشعبية"، وهي تحالف من عسكريين سابقين وافراد عشائر وناشطين من الحراك الجنوبي واسلاميين يقاتلون الى جانب القوات الحكومية. واسفر النزاع في اليمن عن نحو خمسة الاف قتيل واكثر من 25 الف جريح بحسب تقديرات الامم المتحدة.
&