عمّان: تأجل وصول السيدة الاميركية الأولى ميشيل اوباما الى عمّان، والذي كان مقررا ظهر اليوم الاربعاء، الى موعد غير محدد، بسبب الاحوال الجوية في المنطقة. وقالت السفارة الاميركية في عمّان انه "لسوء الحظ، بسبب الأحوال الجوية السائدة، تأجل وصول السيدة الأولى".

وكان من المقرر ان تصل ميشيل اوباما الى مطار ماركا العسكري في عمّان في الساعة 2:50 (12:50 ت غ)، الا ان الاجواء المغبرة السائدة في المنطقة حالت دون ذلك.

من جهته، اكد مصدر ملاحي اردني لوكالة فرانس برس ان حركة الملاحة الجوية لم تتعطل حتى الآن، رغم الاجواء المغبرة التي تؤثر على المملكة. ومن المقرر ان تزور الاميركية الاولى في عمّان مدرسة تم تشييدها بدعم تقني ومالي من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، وستشيد في هذه المناسبة بالتزام الأردن "لمصلحة تعليم جميع الأطفال الذين يعيشون على أراضيه" وفقا للادارة الأميركية.

وتستقبل العديد من المدارس الأردنية عشرات آلاف الطلاب السوريين في صفوفها، بسبب النزاع الدائر في سوريا. ويستضيف الأردن أكثر من 600 الف لاجئ سوري بحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة. كما ستزور ميشيل اوباما مدينة البتراء الأثرية في الأردن، التي كان الرئيس الاميركي باراك اوباما زارها في مطلع 2013.
&