موسكو: أعلن الجيش الروسي الاثنين قصف 448 هدفا "ارهابيا" في سوريا خلال فترة 72 ساعة الماضية، مؤكدا انه لاحظ "تغييرا كبيرا في التكتيك" لدى الجماعات الاسلامية.

وقامت الطائرات الروسية ب 137 طلعة جوية ضد هذه الاهداف في محافظات حلب وادلب واللاذقية وحماة وحمص والرقة وفي منطقة دمشق، وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية.

واوضحت الوزارة "لاحظنا تغييرا كبيرا في التكتيكات التي يتبعها الارهابيون في سوريا. فالمجموعات (الارهابية) لم تعد تتحرك مع اكبر قدر من الوقاحة كما كانت تفعل قبل شهر".

واضافت "اليوم، أنهم يحاولون الدفاع عن انفسهم مع البقاء متحركين لتفادي ضربات الجيش السوري والطيران الروسي (...) في الليل خصوصا،حيث يلجاون الى التمويه".

ففي محافظة حماة، في منطقة كفر نبوده، دمرت الغارات ورشة لاصلاح المركبات المدرعة التابعة لجبهة النصرة (الفرع السوري لتنظيم القاعدة)، وفقا لموسكو.

وفي منطقة اللاذقية، اعلن سلاح الجو استهداف مواقع اطلاق نيران تابعة للنصرة وتدمير مرابض هاون ومستودعا للذخيرة.

وفي كويرس الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، شرق حلب، دمرت الطائرات الروسية معسكر تدريب، كما اصيب ملجا للمسلحين.

وتحاول قوات النظام السوري خرق الحصار الذي يفرض التنظيم المتطرف على قاعدة جوية قرب كويرس.

في منطقة إدلب وجنوب غرب حلب، تم تدمير مركز قيادة للنصرة في ضاحية تسيطر عليها الجماعات الاسلامية، وفقا للبيان الروسي.

وقرب دمشق، دمرت الطائرات الروسية مستودع ذخيرة للتنظيم المتطرف حيث تم "تخزين صواريخ محلية الصنع تستخدم في قصف دمشق لترويع السكان الامنين".

ومنذ 30 ايلول/سبتمبر، تعلن روسيا عن ضربات جوية ضد أهداف "ارهابية" لدعم العمليات العسكرية لقوات النظام في دمشق، حليفها الرئيسي.