أعلنت السلطات الأمنية التركية اعتقال بلجيكي من أصل مغربي يشتبه بعلاقته في هجمات باريس الإرهابية، مع اثنين سوريين لهما علاقة بتنظيم (داعش) في ولاية أنطاليا.


نصر المجالي: اعتقل البلجيكي أحمد دهماني (26 عاما) في فندق فخم بمدينة أنطاليا الساحلية الجنوبية مساء يوم الجمعة، بعد وصوله سفره من امستردام في 14 تشرين الثاني (نوفمبر).

وقالت وكالة (الأناضول) إن المعتقلين أحيلوا إلى المحكمة المختصة، عقب اتمام التحقيقات اللازمة من قبل الجهات المعنية في مديرية أمن أنطاليا.

من جهتها، قالت وكالة (دوغان) التركية إن دهماني قام باستكشاف المواقع التي استهدفها تنظيم (داعش) في باريس وإن الرجلين الآخرين وهما سوريان اعتقلا للاشتباه في التخطيط لمساعدته على العبور بأمان إلى سوريا.

واشارت التقارير التركية إلى أن السلطات البلجيكية لم تحذر أنقرة بشأن دهماني، وقالت إنه "لم يكن ضمن اكثر من 26 الف اسم على قائمة الأشخاص المحظورين من دخول تركيا والتي تستند بشكل كبير إلى معلومات مخابرات خارجية".

وقال مسؤول تركي "لو أن السلطات البلجيكية نبهتنا في الوقت المناسب لكان اعتقل في المطار."، وتشير تقديرات تركيا إلى ان نحو 1300 من مواطنيها على الأكثر من بين عدة آلاف من المقاتلين مع تنظيم (داعش).