لندن: قضت المحكمة الجنائية المركزية العراقية اليوم بإعدام ثلاثة مدانين بقتل الإعلامي ناظم القيسي والسجن المؤبد لمدان رابع بتهمة التستر على الجريمة.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية عبد الستار بيرقدار في بيان صحافي اطلعت على نصه "أيلاف" إن& الهيئة الثانية للمحكمة الجنائية المركزية نظرت دعويين تخص مقتل الإعلامي ناظم نعيم القيسي والتستر على الجريمة.

وأشار إلى أن خمسة متهمين مثلوا أمام المحكمة وهم جميعا من منتسبي وزارة التجارة حيث تم الحكم على احدهم بالسجن المؤبد عن جريمة التستر فيما صدرت احكام بالإعدام ضد ثلاثة مدانين اعترفوا أمام المحكمة تفصيلا بجريمتهم.

وأضاف أن المحكمة قررت الإفراج عن المتهم الخامس لعدم كفاية الأدلة مع عدم إخلاء سبيله كونه مطلوبا عن قضايا أخرى.. مشددًا على أن جميع الأدلة كانت كافية للإدانة من بينها إفادات المدعين بالحق الشخصي والشهود وكشوفات الدلالة.. وقال إن القرار صدر وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وهو ابتدائي وقابل للتمييز.

وكانت محكمة التحقيق المركزية المتخصصة بالإرهاب والجريمة أعلنت مؤخرا عن اعتقال أربعة من منتسبي حمايات وزارة التجارة متهمين بعمليات اغتيال موظفين في الوزارة بينهم الإعلامي ناظم نعيم القيسي بواسطة عبوة لاصقة وضعت بسيارته.
&
&