توقفت كل رحلات الطيران إلى مطاري أربيل والسليمانية في شمال العراق اليوم الاثنين لمدة 48 ساعة، خشية من صواريخ كروز الروسية العابرة من حرب قزوين لضرب التنظيمات المسلحة في سوريا.


أسامة مهدي: اعلنت سلطة الطيران المدني العراقي عن تعليق جميع الرحلات الجوية من والى مطاري اربيل والسليمانية في مناطق العراق الشمالية، بسبب عبور صواريخ كروز وقاصفات من الجزء الشمالي من العراق الى سوريا ضد مواقع التنظيمات المسلحة هناك.

واشارت السلطة الى انه من اجل حماية المسافرين، وبسبب عبور صواريخ كروز وقاصفات من الجزء الشمالي من العراق الى سوريا، انطلاقاً من بحر قزوين وايران والعراق الى سوريا من شمال الموقع الملاحي "OTALO"، فقد تقرر تعليق جميع الرحلات المغادرة والقادمة من والى مطاري اربيل والسليمانية، وعلى مدى 48 ساعة، اعتباراً من اليوم الاثنين الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي (الخامسة صباحًا بتوقيت غرينتش) ولمدة 48 ساعة.

واضافت سلطة الطيران المدني العراقي، في بيان صحافي اليوم، اطلعت على نصه "إيلاف"، انه لعدم وجود أية صواريخ أو قاصفات في الاجزاء الاخرى من الفضاء العراقي، ولأن عمليات الطيران للطائرات العابرة اعتيادية من ارتفاع FL.310 فأعلى، فإن جميع العمليات الجوية لجميع شركات الطيران تعمل بصورة اعتيادية لمطارات بغداد الدولي والنجف الاشرف والبصرة الدولي.

وشهدت الغارات الروسية على سوريا في الايام الأخيرة تطورًا جديدًا تمثل في الافراط باستخدام موسكو صواريخ& باليستية بعيدة المدى أطلقتها من بوارجها في بحر قزوين في اتجاه مناطق المدنيين، وسقط نتيجتها عشرات القتلى والجرحى، معظمهم نساء وأطفال، وخلّفت دمارًا هائلًا في البنى التحتية في المناطق السورية المحررة.

وتؤكد مصادر سورية أن الضربات الروسية من قاذفاتها الاستراتيجية في بحر قزوين لم تحرز أي أثر عسكري مهم أو مؤثر مقارنة بضرباتها الجوية المكثفة في وقت سابق، لكنها تعتبر بمثابة ترويج لقدراتها العسكرية وترهيب للفصائل العسكرية التي قد ترفض الحل الروسي للوضع في سوريا.
&


&