إيلاف من دبي: يقيم مركز المسبار للدراسات والبحوث، محاضرة حول "دور الإعلام في الأزمات"، تقدمها الباحثة السعودية المقيمة في فرنسا، إيمان الحمود، متناولة "أحداث 13 تشرين الثاني (نوفمبر) في فرنسا" نموذجًا، ومستعرضة الدور الذي قام به الإعلام الفرنسي، على اعتباره أداة رئيسة في إدارة هذه الأزمة.

تعقد ​المحاضرة يوم الخميس المقبل الموافق فيه 26 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، في مقر المركز في مدينة دبي في مجمع إعمار للذهب والألماس مبنى رقم 2، ستسلط فيها الإعلامية الحمود، الضوء على أبرز نقاط القوة والضعف، التي أحاطت بدور الإعلام الفرنسي خلال الأيام الثلاثة الأولى، بعد هجمات باريس، وذلك عبر التركيز على محاور عدة، أهمها: تبيان مفهوم "الأزمة" وسيكولوجيتها، وعناصرها التي استدعت تدخلًا إعلاميًا استثنائيًا، ومراحل تشكل هذه "الأزمة"، ودور الإعلام في استيعاب كل مرحلة على حدة، فطريقة معالجة "الأزمة" من وسائل الإعلام المختلفة. إضافة إلى كيفية التصدي للحملات الإعلامية المضادة.

يشار إلى أن الباحثة والإعلامية إيمان الحمود، واكبت بشكل مباشر التغطية الإعلامية لهجمات باريس في تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، وذلك من خلال عملها كمذيعة وصحافية في إذاعة مونت كارلو، في مقرها في العاصمة الفرنسية باريس.

&