نصر المجالي: يتحادث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي فرانسوا هولاند غداً الخميس في موسكو، وأكد الكرملين أن مكافحة الإرهاب ستكون محور المحادثات.

وقالت الدائرة الصحافية للكرملين في بيان، الأربعاء إن مسائل التصدي للخطر الإرهابي والتنسيق في محاربة تنظيم (داعش) وحزمة الملفات الأخرى ستكون على اجندة القمة الروسية ـ الفرنسية.

وفي وقت سابق قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه يأمل في أن يتحدث هولاند في موسكو عن تفاصيل اقتراحه حول إغلاق الحدود السورية- التركية من أجل قطع تدفق المسلحين والأموال إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الإرهابيين. وقال لافروف إن موسكو تعتبر هذا الاقتراح صائبا ومستعدة لدراسته بكل جدية.

ويشار إلى أن زيارة هولاند إلى موسكو تأتي بعد مرور يومين على لقائه الرئيس الأميركي باراك أوباما في واشنطن، وذلك في سياق الاتصالات الدولية المكثفة التي تجريها فرنسا بعد هجمات باريس الدموية.

وعلى صعيد متصل، لم يستبعد دميتري بيسكوف الناطق الصحافي باسم الرئيس الروسي أن يعقد بوتين اجتماعا مع نظيره الأميركي باراك أوباما على هامش قمة المناخ العالمية في باريس يوم 30 تشرين الثاني (نوفمبر).

يذكر أن آخر لقاء ثنائي من هذا القبيل بين الزعيمين الروسي والأميركي عقد على هامش قمة العشرين في تركيا يومي 15 و16 تشرين الثاني (نوفمبر)، وتركز بالدرجة الأولى على تسوية الأزمة السورية ومكافحة الإرهاب.
&