عمان: أعلن الجيش الاردني في بيان الاربعاء مقتل شخص واصابة آخر برصاص حرس الحدود الاردني لدى محاولتهما التسلل من سوريا الى اراضي المملكة.

ونقل البيان عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة قوله ان "قوات حرس الحدود الملكية احبطت صباح اليوم الاربعاء محاولة تسلل لشخصين حاولا اجتياز الحدود من الاراضي السورية الى الاراضي الاردنية".

&واكد انه "تم تطبيق قواعد الاشتباك ما ادى الى مقتل احدهما واصابة الآخر اصابة بالغة". وشدد المصدر على ان "القوات المسلحة الاردنية لن تتهاون في التعامل وباقصى درجات القوة مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن باستخدام جميع الوسائل والاسلحة". ولم يعط البيان اي تفاصيل اخرى حول جنسية المتسللين.

عززت السلطات الاردنية الرقابة على الحدود مع سوريا والتي تمتد لاكثر من 370 كلم واعتقلت عشرات الاشخاص الذين حاولوا عبورها بشكل غير قانوني وحاكمت عددا منهم. وتؤوي المملكة اكثر من 600 الف سوري لجأوا اليها هربا من الحرب الدائرة في بلدهم منذ آذار (مارس) 2011.&واعلن حرس الحدود مطلع العام الحالي تزايد عمليات التهريب وتسلل الافراد بين الاردن وسوريا بنسبة تصل الى 300%.
&