&سخرت وسائل اعلام اميركية من تغريدة سخيفة دونها، دونالد ترامب حول الرياضيين المسلمين في الولايات المتحدة.

&
جواد الصايغ: تغريدة "سخيفة" دونها دونالد ترامب، الساعي الى نيل ترشيح الحزب الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الأميركية، حول الرياضيين المسلمين، كانت كفيلة لعدد من وسائل الإعلام الأميركي لشن حملة على ترامب.
وجاءت تغريدة ترامب، كرد على كلام الرئيس الاميركي، باراك اوباما الذي قال في خطاب القاه يوم امس الأحد، "المسلمون الأميركيون، اصدقاؤنا وجيراننا، وابطالنا الرياضيين، وايضا جنود في قواتنا المسلحة".
&
ترامب يسأل عن الرياضيين المسلمين في البلاد
وكتب ترامب يقول،"اوباما قال ان المسلمين هم ابطالنا في الرياضة، عن اي اي رياضة يتكلم ومن هم هؤلاء،"متسائلا،" هل يقوم اوباما بتعريبهم؟".
&
نشر صور لترامب مع كلاي
شبكة (ان بي سي) نيوز، كتبت تقول، "بدا المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب غير قادر على تذكر أي من الرياضيين المسلمين في أميركا - على الرغم من أنه التقى بهم في مناسبات عدة".
ونشرت الشبكة صورا لترامب الى جانب الملاكم الشهير، محمد علي كلاي، الذي اعتنق الإسلام، عام 1965، وغير اسمه من كاسيوس كلاي الى محمد علي.
&
كريم عبد الجبار مشهور ايضا
كما اشارت، "الى انه من بين الرياضيين المسلمين العظماء، يوجد كريم عبد الجبار الذي يعدج واحدا من اساطير رياضة كرة السلة في الولايات المتحدة الأميركية".
&
ذكاء ترامب
بالمقابل، "استعان موقع غوكر بتغريدة سابقة لترامب قال فيها،" عذرا ايها الفاشلون والحاقدون، نسبة الذكاء عندي مرتفعة جدا وانتم تعلمون ذلك، لذا لا تخرجون بمظهر الفاشلين"، وقالت إحدى المغردات، يستخدم ترامب خطابا عنصريا، حبذا لو يتعلم من اخطائه، ويفكر بضعة ثوان قبل ان يجيب".
&