استعانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جدة، بست جهات حكومية لمحاربة مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية. وتشمل المظاهر، التي أسماها جهاز "الحسبة" "المؤشرات"، توزيع بطاقات "أعياد الميلاد" وتعليق الزينة ونصب شجرة الميلاد.


جدة: استعانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جدة، بست جهات حكومية لمحاربة مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية. وتشمل المظاهر، التي أسماها جهاز «الحسبة» «المؤشرات»، توزيع بطاقات "أعياد الميلاد" وتعليق الزينة ونصب شجرة الميلاد.

ووفقا لصحيفة الحياة بنسختها السعودية، طالبت محافظة جدة، استناداً إلى خطاب تلقته من هيئة جدة في تعميم وجهته إلى الجهات الست، بـ "التحوط من قيام بعض المستشفيات والفنادق والمستوصفات والشركات إقامة حفلات أعياد "الكريسماس"، ورأس السنة الميلادية". كما طلبت منها "الإفادة عن إي مؤشرات أو مظاهر تبين وجود تلك الاحتفالات داخل المنشآت".

وتشمل الجهات التي خاطبتها محافظة جدة للمشاركة مع الأمر بالمعروف في رصد مظاهر ما قبل الاحتفال ومؤشراته، كلاً من: وزارة التجارة والصناعة، وفرع الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد، والشؤون الصحية، والغرفة التجارية، والأمانة، والشرطة.

وأشارت هيئة الأمر بالمعروف في جدة إلى وجود عاملين في المنشآت والفنادق والشركات والمستشفيات يقومون بإظهار الاحتفال بالسنة الميلادية، ومن صور تلك الاحتفالات توزيع بطاقات ما يسمى بأعياد الميلاد وتعليق الزينة، ونصب ما يسمى شجرة الميلاد وبيعها في عدد من المكتبات والمراكز والمحال التجارية، لافتة إلى أن ما يسمى بـ"عيد الكريسماس" يوافق الـ25 من شهر كانون الأول (ديسمبر) من كل عام.