غزة: قتل فلسطيني الخميس برصاص الجيش المصري في الجانب المصري من منطقة رفح على الحدود مع قطاع غزة وفق مصادر امنية فلسطينية لم تستطع الجمعة تأكيد هويته او ظروف مقتله.

وقال مصدر من جهاز قوات الامن الوطني التابع لحركة حماس والمسؤول عن امن الحدود ان "الجيش المصري اطلق النار بعد ظهر الخميس على شاب بعد ان اجتاز الحدود عبر ثغرة قريبة من معبر رفح الحدودي". واضاف ان "الشاب اصيب وسقط ارضا ويبدو انه قتل. ثم شوهدت سيارة اسعاف تنقله".

وقال إياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية التي تديرها حماس في غزة في بيان ان "المواطن الذي قتل بنيران الجيش المصري كان اعزل& ولم تعرف هويته بعد ولايزال الجيش المصري يحتجز جثمانه".

واضاف ان " وزارة الداخلية تجري تحقيقاتها واتصالاتها للوقوف على تفاصيل الحادث". وذكر شهود عيان من سكان رفح الحدودية ان شابا "مختلا عقليا على ما يبدو شوهد ظهر الخميس وهو يعبر الحدود من قطاع غزة الى مصر".

وتوجد عدة ثغرات على الحدود يمكن العبور منها بين المنطقتين.

ورفح هو المعبر الحدودي الوحيد بين قطاع غزة والخارج الذي لا يمر عبر اسرائيل التي تفرض حصارا محكما على القطاع. وهو مغلق باستمرار منذ اكثر من عامين لكن السلطات المصرية تعيد فتحه استثنائيا في فترات متباعدة. وآخر مرة فتح فيها المعبر للحالات الانسانية في 3 كانون الاول/ديسمبر.