نصر المجالي: وسط مؤشرات على انهيار الحزب الذي يشكل الذراع السياسية لجماعة (الإخوان) في الأردن، أكدت تقارير استقالة أربعمائة عضو من أعضاء حزب جبهة العمل الإسلامي كدفعة أولى.

ومع توقع استقالة دفعات جديدة من عضوية الحزب الإسلامي البالغ عددهم نحو 1500، فإن قائمة المستقيلين شملت عددًا من مؤسسي الحزب، وعلى رأسهم الأمين العام السابق للحزب الشيخ حمزة منصور، ومجموعة من القيادات الحالية والسابقة، وعدد من أعضاء مجلس الشورى، وأعضاء الهيئات الإدارية في الفروع، ومجموعة من النواب السابقين.

واشتملت قائمة المستقيلين بحسب الناطق الاعلامي باسم لجنة المتابعة خالد حسنين عددًا من مؤسسي الحزب، وعلى رأسهم الأمين العام السابق للحزب الشيخ حمزة منصور، جميل ابو بكر عضو المكتب التنفيذي السابق ونائب الأمين العام السابق، الدكتور عبد الحميد القضاة عضو مجلس الشورى، نمر سلمان العساف عضو مجلس الشورى وعضو مكتب تنفيذي سابق، وسالم الفلاحات عضو مجلس الشورى.

استقالات قيادات زمزم

ويشار إلى أن مجموعة من قيادات المبادرة الأردنية للبناء (زمزم) كانت قدمت في وقت سابق استقالتها الخطية من حزب جبهة العمل الاسلامي.

ومن بين المستقيلين رئيس المبادرة الدكتور رحيل الغرايبة والدكتور نبيل الكوفحي والمحامي محمود الدقور والدكتور أحمد القرالة، وهم أعضاء اللجنة التنسيقية العليا للمبادرة.

وجاءت الاستقالة انسجاماً مع قرار مبادرة (زمزم) إنشاء حزب سياسي، حيث أن مبادرة زمزم تعكف على إنشاء حزب سياسي وقامت بكتابة أدبيات وأفكار رئيسية للحزب وبدأت عملية المشاورات الرئيسية ومخاطبة شخصيات وطنية متنوعة، وذلك لغايات عقد لقاء تشاوري واختيار هيئة تحضيرية للحزب المنوي انشاؤه.

وذكرت مصادر في الحزب أن مجموعة كبيرة من الشباب المنخرطين في المبادرة والأعضاء في حزب جبهة العمل الاسلامي سيقدمون استقالاتهم من الحزب خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك من أجل الانتساب للحزب الجديد الذي تنوي المبادرة إنشاؤه

&