تسببت الأرجلية في إندلاع حريق ضخم في فندق "العنوان" بدبي، وبينما كانت الإمارة تتحضر لاحتفالات استقبال العام الجديد، أكدت الحكومة بأن الاحتفالات لا تزال قائمة وبأن شيئًا لن يتغير في هذا الإطار.&
&
أحمد قنديل من دبي: تمكنت قوات الدفاع المدني في دبي من السيطرة على الحريق الضخم الذي اندلع في أجزاء من فندق العنوان داون تاون في منطقة برج خليفة وسط المدينة، قبل ساعات قليلة من احتفالها برأس السنة الميلادية 2016، وتحديدا في الساعة التاسعة وعشر دقائق بتوقيت دبي، واحتفلت الإمارة بهزيمة الحريق الذي كاد أن يتسبب في إفساد فرحة الملايين الذين تجمعوا في منطقة برج خليفة احتفالا بالعام الجديد.&
&
وتشير المعلومات الأولية إلى أن الأرجيلة (الشيشة) هي المتسبب في اندلاع الحريق، وأن أشخاص كانوا يدخنونها في الطابق العشرين من الفندق، ومن ثم اشتعلت النيران وامتدت ألسنة اللهب إلى الأدوار الأخرى بفعل سرعة الرياح.
&
الإحتفالات قائمة
&
وبحسب الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي فقد تصاعدت ألسنة اللهب من أسفل الفندق إلى أعلاه بسرعة فائقة، ووصلت سيارات الإسعاف ورجال الإطفاء مبكرا إلى مكان الحريق للسيطرة عليه، وتمكن رجال الأمن من إخلاء الفندق في وقت قياسي، كما قاموا بإخلاء محيط الفندق بالكامل بإدخال الجماهير التي ترقبت الاحتفالات إلى مول دبي لإبعادهم عن منطقة الحريق. وكذلك تم إخلاء بعض المباني المحيطة بموقع الحريق، وذلك بالرغم من الازدحام الهائل من كافة الجنسيات في موقع الحادث. وشاركت طائرات تابعة للدفاع المدني في عمليات الإطفاء.
&
وقال اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي إنه وقعت 14 إصابة بسيطة جراء الحريق وتم معالجتها، مشيرا إلى أن الفندق مجهز بأنظمة إطفاء آلية للسيطرة على النيران.
&
وأثناء اندلاع الحريق أكدت، منى المري مديرة المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أنه لن يتم إلغاء الاحتفالات بالعام الجديد، وأنها ستتم وفق المقرر، لافتة إلى أن 4 فرق متخصصة من الدفاع المدني تعمل على مكافحة النيران.

&