بغداد: قتل سبعة من عناصر الامن العراقي الثلاثاء في اشتباكات وقعت غرب مدينة سامراء، شمال بغداد، فيما سقطت مروحية عسكرية اثر حادث في المدينة نفسها، حسب مصادر امنية وطبية.
&
وقال ضابط برتبة نقيب في شرطة سامراء ان سبعة من الجنود وعناصر الحشد الشعبي قتلوا واصيب 21 اخرون خلال اشتباكات مع عناصر تنظيم داعش على الطريق الرئيسي، الى الغرب من مدينة سامراء (110 كلم شمال بغداد).
&
وبدأت الاشتباكات حوالى الثانية بعد منتصف ليلة الاثنين الثلاثاء واستمرت حتى الثامنة صباحا، وتجددت عند الظهر، وفقا للمصدر نفسه.
&
واكد طبيب في مستشفى سامراء حصيلة الضحايا.
&
الى ذلك، اصيبت مروحية تابعة لطيران الجيش العراقي باضرار اثر اصطدامها باحد اعمدة الكهرباء القريبة من المهبط المخصص قرب مقر قيادة عمليات سامراء، الواقع في الجانب الغربي من المدينة، وفقا لمصادر امنية وطبية.
&
واكد ضابط برتبة رائد في شرطة سامراء اصابة طيارين اثنين وشخصين اخرين كانا معهما &بجروح جراء الحادث.
&
بدوره، اكد طبيب في مستشفى سامراء معالجة الجرحى.
&
وتنفذ القوات العراقية عمليات متلاحقة في محافظة صلاح الدين، حيث تقع سامراء، لاستعادة السيطرة على المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية المعروف باسم (داعش).
&
وسيطر المتطرفون بعد هجوم شرس في حزيران/يونيو العام الماضي، على مناطق واسعة في شمال وغرب ووسط العراق، الامر الذي دفع التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن الى توجيه ضربات جوية لمعاقلهم في العراق وسوريا.
&