بيروت: اتهم ناشطون سوريون معارضون الثلاثاء "جيش الاسلام"، ابرز مجموعات المعارضة المسلحة، باعتقال زملاء لهم في مدينة عربين الخاضعة لسيطرة المعارضة شرق دمشق.&
&
وقالت مجموعة "لجان التنسيق المحلية" الناشطة المعارضة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "قامت جماعة مسلحة يعتقد انها تابعة للواء الاسلام باقتحام مقر تنسيقية مدينة عربين في الغوطة الشرقية لدمشق".
&
واضافت ان الجماعة المسلحة قامت "باختطاف طاقمها واقتيادهم الى مكان قريب من خط الجبهة، ولم يسمح لاهالي المخطوفين بزيارتهم والاطمئنان عليهم (...) وقاموا ايضا بمصادرة و تخريب جميع المعدات التي كانت بحوزة اعضاء التنسيقية بصورة همجية".
&
واوضحت متحدثة باسم "لجان التنسيق المحلية" في تصريح لفرانس برس ان ستة ناشطين اعتقلوا في هذه الحادثة التي وقعت يوم امس الاثنين، بينما اعلنت تنسيقية عربين ان احد هؤلاء جرى الافراج عنه.
&
وقالت المتحدثة ان "لجان التنسيق المحلية تدين وبشدة الانتهاكات التي تقام ضد الناشطين السلمين"، مشيرة الى ان الحادثة الاخيرة تاتي في اطار سعي جماعة "جيش الاسلام" الى "افراغ الثورة من الناشطين الحقيقيين".
&
وتعتبر جماعة "جيش الاسلام" اكثر المجموعات المسلحة نفوذا في منطقة الغوطة الشرقية، وقد اتهم زعيمها زهران علوش بالعمل على تهميش اي منافس محتمل له.
&
من جهته، قال المتحدث باسم التنظيم اسلام علوش لفرانس برس ان الناشطين "تم اعتقالهم من قبل القضاء الموحد"، السلطة القضائية المحلية في المنطقة، نافيا علمه بالاتهامات الموجهة الى هؤلاء.
&
وتحاصر قوات النظام الغوطة الشرقية منذ اكثر من سنة. وينفذ سلاح الجو غارات بشكل منتظم على المنطقة في محاولة للقضاء على معاقل المعارضة المسلحة فيها وابعاد خطرها عن دمشق.
&
وقتل اكثر من 210 الاف شخص في النزاع المستمر في سوريا منذ منتصف آذار/مارس 2011.
&