GMT 9:34 2015 الخميس 12 فبراير GMT 3:11 2015 الجمعة 13 فبراير  :آخر تحديث
سقوط سبعة قتلى خلال المواجهات

القاعدة تسيطر على معسكر للجيش في جنوب اليمن

إيلاف- متابعة

سيطر مسلحون من تنظيم القاعدة، الخميس، على معسكر اللواء 19 مشاة في محافظة شبوة في جنوب اليمن، بعد مواجهات أسفرت عن مقتل سبعة اشخاص من الطرفين.


إيلاف - متابعة: افاد مسؤول محلي لوكالة فرانس برس، "قتل ثلاثة جنود واربعة من القاعدة في اشتباكات انتهت بسيطرة انصار الشريعة (الاسم الذي تتخذه القاعدة في الجنوب) على معسكر اللواء 19 مشاة في بيحان" التابعة لمحافظة شبوة.

واكد تنظيم القاعدة في بيان نشر عبر تويتر السيطرة الكاملة على معسكر "اللواء التابع للجيش المتحوث"، نسبة الى المسلحين الحوثيين. ونشر التنظيم صورًا لعناصره داخل المعسكر ولعدد من جنود اللواء 19 الذين تم أسرهم، فضلاً عن صور لعناصر التنظيم، وهم يرفعون رايتهم على بوابة المعسكر.  وتمكن مسلحو القاعدة من احتجاز عشرات الجنود. الا ان مصدرا قبليا اكد انه تم الافراج عن الجنود بعد وساطة قبلية وبعد تخلي الجنود عن اسلحتهم. ويأتي ذلك فيما يغرق اليمن في ازمة سياسية وامنية معممة، من دون رئيس جمهورية او حكومة وفي ظل سيطرة المسلحين الحوثيين على صنعاء.

وقال شهود عيان ومصادر محلية لمراسل (عدن الغد) إن مسلحين من عناصر القاعدة اسقطوا الخميس اللواء 19 مشاة في شبوة بعد حصار استمر ساعات. وبحسب الموقع، فإن وساطة تمت بين العناصر المسلحة وجنود اللواء انتهت بتسليمه للقاعدة مقابل خروج أمن للجنود. وهذا أول معسكر للجيش يسقط بيد القاعدة، في مؤشر خطير إلى انحدار الوضع في الجنوب نحو تسليمه لعناصر القاعدة.

وقال مصدر قبلي في مدينة بيحان في محافظة شبوة إن مسلحين من القاعدة استولوا فجر يوم الخميس على اجزاء من معسكر تابع للواء 19 في المدينة بعد اشتباكات دامت لساعات، وان مسلحين من القاعدة هاجموا معسكراً للجيش في بيحان فجر يوم الخميس حيث دارت اشتباكات عنيفة.

وخلفت المواجهات المسلحة قتيلاً من الجيش و5 جرحى، في حين قتل أربعة من مهاجمي القاعدة خلال المواجهات. وقال المصدر لـ”عدن الغد” إن قوة من اللواء لا تزال محاصرة بداخله، حيث تخوض عدد من القيادات القبلية مفاوضات مع قيادته بهدف تسليم اللواء إلى زعماء القبائل وضمان انسحاب آمن للجنود وقيادة اللواء. وقال تنظيم أنصار الشريعة المرتبط بالقاعدة في اليمن يوم الخميس إن عناصر منه سيطروا على معسكر اللواء 19 ببيحان. ونشر التنظيم عبر حسابه على موقع توتير صورًا قال إنها لجنود من الجيش وآليات عقب الاستيلاء عليها من قبل عناصر القاعدة.
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار