&القاهرة: دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي هنا اليوم الى تجاوز أي خلاف في وجهات النظر خلال القمة العربية المقبلة مؤكدا أهمية اعلاء قيمة التضامن العربي وتعزيز العمل العربي المشترك والحرص على وحدة الصف.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي بالأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي لبحث احدث المستجدات والاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية التي تتولى مصر رئاستها.
&
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف في بيان ان السيسي أشار خلال اللقاء الى "خطر الارهاب الذي يحدق بالعديد من دول المنطقة العربية في الوقت الراهن وهو الأمر الذي يستدعي التكاتف العربي أكثر من أي وقت مضى للحفاظ على مقدرات الدول والشعوب العربية".
وأضاف يوسف ان اللقاء شهد استعراضا لاحدث المستجدات المتعلقة بالعديد من القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في كل من ليبيا وسوريا واليمن والعراق.
&
واشار الى ان الرئيس المصري اشاد خلال اللقاء بجهود العاملين في جامعة الدول العربية وإعدادهم الجيد لاجتماعات الجامعة التي تتم على مختلف المستويات معربا عن التقدير لجهودهم في تعزيز آليات العمل العربي المشترك.
وذكر يوسف ان العربي أكد خلال اللقاء أن الأمن القومي العربي سيتصدر أولويات جدول أعمال القمة العربية المقبلة وذلك "ادراكا من الدول العربية لحجم المخاطر والتهديدات وضرورة توفير الأدوات اللازمة لدحر الارهاب والحفاظ على الدول العربية".
وقال ان العربي أشار الى أن تعديل ميثاق الجامعة العربية سيكون أيضا ضمن البنود المهمة المطروحة على جدول أعمال القمة وذلك لجعل الميثاق أكثر تطورا وبما يعزز من آليات عمل الجامعة العربية ويجعلها أكثر قدرة على الاستجابة لمختلف التحديات