في آخر التطورات اليمينة، تأكدت مغادرة الرئيس اليمني عبد ربه منصور، إلى جهة غير معلومة، وأكد البيت الأبيض أن هادي رئيس شرعي، بينما سيطرت قوات جماعة الحوثي على مطار عدن.&

بينما قالت جماعة الحوثي على لسان محمد البخيتي إن هادي غادر عدن مع وفد دبلوماسي سعودي، قال مصدر رئاسي لـ(بي بي سي) إنه رحل على متن طائرة عسكرية، لكنه رفض الكشف عن المكان الذي توجه إليه.

من جانبها، ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية أن هادي لم يعد في مقره، وقالت انه غادر (طواعية) لكن الولايات المتحدة لا يمكنها تأكيد تفاصيل أخرى عن مكانه.

لم يعد بمقره&

وقالت جين ساكي: "كنا على اتصال معه في وقت سابق اليوم"، وأضافت: "لم يعد في مقره. لست في موقع لتأكيد أي تفاصيل إضافية من هنا عن مكانه".

وكان معاونون للرئيس اليمني قالوا في وقت سابق إن هادي انتقل من مجمع الرئاسة إلى قصر رئاسي آخر في حي التواهي على الجانب الآخر من المدينة بعد ظهر الاربعاء.&

ولم يتضح ما إذا كان هادي قد بقي في ذلك المكان، في حين ذكر شهود عيان إن سكانا ينهبون المجمع الرئاسي اليمني في عدن بعد ساعات من مغادرة هادي

ويقول دبلوماسيون، حسب ما نقلت (رويترز) إنهم يعتقدون أن الحوثيين يريدون السيطرة على عدن قبل القمة العربية في مطلع الأسبوع لاستباق أي محاولة متوقعة من جانب السعودية حليفة هادي لحشد دعم عربي خلال القمة للتدخل عسكريا في اليمن.

دعم الحكومة المركزية&

وإلى ذلك، وأكدت الولايات المتحدة أنها ستواصل دعم الحكومة المركزية اليمنية الشرعية والقوات الأمنية لمواجهة المتطرفين.

وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست: "ندعو الحوثيين للكف عن زعزعة الاستقرار والعنف والتعاون مع العملية التي تقودها الأمم المتحدة لحل الخلافات بين جميع الأطراف".

ودافع البيت الأبيض بشدة عن استراتيجية محاربة الإرهاب في اليمن. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست إن الولايات المتحدة لاتزال قادرة على ملاحقة الإرهابيين هناك .

وكانت الولايات المتحدة أجلت مؤخرا نحو 100 جندي، بينهم قوات الكوماندوز الخاصة من اليمن مما أثار المخاوف من استغلال تنظيم القاعدة لحالة الفراغ والفوضى لشن هجمات إرهابية

&

&