مع الإعلان رسمياً عن مشاركة الأردن في (عاصفة الحزم) التي تقودها السعودية لدعم الشرعية في اليمن، تابع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مناورة عسكرية كبرى في جنوب البلاد.&

&
نفّذت المنطقة العسكرية الجنوبية الأردنية مناورة عسكرية بمشاركة مختلف أسلحة الإسناد والطائرات المقاتلة ومختلف الأجهزة الأمنية.
&
واستمع الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية ـ الجيش العربي إلى إيجازين عسكريين قدمهما قائد المنطقة وضابط الاستخبارات في إحدى الوحدات المشاركة بالتمرين حول المجريات والإجراءات المتخذة لتنفيذه.
&
تطبيقات ميدانية&
وشاهد العاهل الأردني الذي كان أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تزامنا مع انطلاق عمليات (عاصفة الحزم) مجريات المناورة التي اشتملت على تطبيقات ميدانية ورمايات بالذخيرة الحية من مختلف صنوف الأسلحة بإسناد من الطائرات المقاتلة (اف 16) والطائرات العمودية المقاتلة وطائرات الاستطلاع الجوي وطائرات الإخلاء الجوي في سلاح الجو الملكي وبمشاركة واسعة من مختلف صنوف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المختلفة.&
&
وأبدى الملك عبدالله الثاني إعجابه بالمستوى المتميز والاحتراف الذي وصلت إليه وحدات وتشكيلات القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية واستعدادها للقيام بالواجبات الموكلة إليها بكل كفاءة واقتدار.
&
وحضر فعاليات المناورات مديرو الأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك وعدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة للقوات المسلحة وقائد سلاح الجو الملكي والمفتش العام وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.
&
مشاركة&
وكان مصدر رسمي اردني مسؤول اعلن صباح الخميس مشاركة الأردن مع العديد من الدول العربية في عملية الحزم لدعم الشرعية في اليمن.
وأشار المصدر إلى ان هذه المشاركة تأتي متسقة مع دعم أمن واستقرار اليمن وتجسيدا للعلاقات التاريخية بين الأردن ودول الخليج وفي مقدمها المملكة العربية السعودية التي نعتبر أمنها واستقراراها مصلحة استراتيجية عليا.
وأكد المصدر ان الأردن يدعم الشرعية في اليمن والعملية السياسية التي تجمع أطراف المعادلة اليمنية كافة. كما رفض المصدر التعليق على مشاركات برية منوّها أن هذا الحديث يأتي من قبيل التخمينات الإعلامية.
&