دبي: أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تحقيق نتائج متقدمة في خفض إستهلاك الكهرباء خلال "ساعة الأرض في دبي 2015" وصلت إلى 305 ميجاوات ساعة من الكهرباء و 183 طنا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بزيادة قدرها 20 في المائة عن العام الماضي والتي سجلت خفض 255 - ميجاوات ساعة - من الكهرباء و 153 طنا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
&
الى ذلك أقيمت فعاليات ساعة الأرض في دبي مساء السبت بالشراكة مع المجلس الأعلى للطاقة في دبي وجمعية الإمارات للحياة الفطرية وبالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعية وشركة ماسات لإدارة العقارات وذلك في باي أفينيو بارك في منطقة الخليج التجاري.
&
واحتفلت هيئة كهرباء ومياه دبي بساعة الأرض 2015 بعرض أكبر مرآة لا نهائية في العالم يبلغ قياسها 7 أمتار مربعة حيث سجلت دبي متمثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي رقما قياسيا عالميا جديدا تم تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
&
والمرآة اللانهاية عبارة عن مجموعة من المرايا تعكس الصورة بطريقة متكررة ما يخلق سلسلة من انعكاسات أصغر حجما ترتد إلى مسافة لا نهاية لها. وتهدف الهيئة من هذه المرآة اللانهائية إلى إيصال رسالتها التي تؤكد أن جهودها في هذا المجال لا تعرف نهاية.
&
وأطفأت المعالم السياحية والحكومية والمؤسسات الخاصة وأعداد كبيرة من أفراد المجتمع في مختلف أنحاء إمارة دبي الأنوار لمدة ساعة كاملة إيمانا من الجميع بأن توحيد الجهود سيساهم بشكل كبير في ترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة وصون الموارد الطبيعية وحماية البيئة.