أكد المتحدث باسم عملية (عاصفة الحزم) العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن قوات التحالف مستمرة لليوم الخامس على التوالي، في رصد مواقع وتحركات الميليشيات الحوثية وتدمير كل مستودعات الذخيرة والأسلحة التي بحوزتهم.


الرياض: قال المتحدث الرسمي باسم قوات عملية (عاصفة الحزم) العميد الركن احمد عسيري الاثنين ان قوات التحالف واصلت لليوم الخامس على التوالي استهداف الصواريخ البالستية والدفاعات الجوية التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية.

واكد عسيري في ايجاز صحافي ان الحملة العسكرية في اليمن تحقق أهدافها في شل حركة الحوثيين وتدمير العديد من مستودعات الاسلحة والذخيرة وقطع طرق الامداد والتموين مشيرا الى ان العمل يجرى بكثافة على الطرق المؤدية الى مدينة عدن لقطع الطريق على الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وقال العميد ركن أحمد عسيري خلال الإيجاز الصحافي الذي عقده في قاعدة الرياض الجوية اليوم: "بناء على الخطة الموضوعة والجدول الزمني المحدد لها تم اليوم استهداف الصواريخ البالستية"، مشيرا إلى أن الميليشيا الحوثية "قامت أمس بمحاولة فاشلة بإطلاق صاروخ بالستي من ضواحي العاصمة صنعاء على مسافة& بين 60&و 65 كيلومترا تقريبًا&سقط نتيجة فشل في الإطلاق وتم على الفور توجيه المقاتلات لموقع الإطلاق وتم تدميره".

وأفاد أنه بعد عصر هذا اليوم استهدفت المقاتلات موقع أحد الصواريخ المخزنة وتم تدميره، مؤكداً أن العمل مستمر لمتابعة أماكن تواجد الصواريخ التي تقوم الميليشيا الحوثية بتغيير أماكنها والعمل جارٍ على تتبعها وتدميرها أولاً بأول.

واكد ان كثرة مستودعات الاسلحة والذخيرة المنتشرة في جميع المناطق اليمنية تعكس النوايا السيئة للحوثيين لافتا الى ان الميليشيات الحوثية تستهدف المواطنين بشكل مباشر وتحاول استدراج قوات التحالف الى المناطق المأهولة بالسكان للتذرع بسقوط ضحايا بين المدنيين.

وشدد في هذا الصدد على ان قوات التحالف تتحرى الدقه في تحديد اهدافها تجنبا لاصابة مواطنين لا سيما وان المليشيات الحوثية تتعمد اطلاق النيران من الابنية المأهولة بالسكان مما يستدعي احيانا التريث والتأخير حتى يتم تحديد الاهداف بدقة.

وأشار العميد عسيري الى ان القوات الحوثية استهدفت اليوم احد المراكز الحدودية السعودية&في قطاع نجران بقذائف الهاون فتم تدمير مصدر النيران مؤكدا ان الحدود الجنوبية للمملكة آمنة والقوات البرية السعودية على أهبة الاستعداد لصد أي محاولة من قبل الحوثيين.

وكشف عن اكتمال جميع القطع البحرية المتضمنة ضمن خطة العملية العسكرية في اليمن وان قوات التحالف تسيطر حاليا على جميع الموانئ اليمنية فيما لا تزال العمليات البرية مستمرة على الحدود السعودية لمنع أي تحركات او تجمعات للحوثيين.

وحول استهداف مخيم للاجئين شمال اليمن اوضح عسيري ان قوات التحالف تستهدف مصادر النيران التي تطلق تجاهها خاصة وان الحوثيين يتحصنون بمواقع سكنية ولا يستبعد ان تكون مخيمات للاجئين.

وأكد العميد عسيري ان الحملة العسكرية في اليمن ماضية في تحقيق أهدافها وفقا للمراحل الموضوعة وقد حققت الكثير من اهدافها في الحملة الجوية التي لا تزال مستمرة في تدمير جزء كبير من الدفاعات الجوية والصواريخ البالستية لافتا الى ان القوات البرية على اهبة الاستعداد متى ما طلب منها الاشتراك حسب الخطة.

وحول مشاركة قوات باكستانية في الحرب البرية في اليمن اشار عسيري الى تنسيق يجرى مع باكستان لتحديد نوع مشاركة قواتها في الحملة العسكرية في اليمن لافتا الى ان التمرين المشترك الذي يجرى حاليا مع قوات سعودية يأتي في إطار تبادل الخبرات والتجارب.

وفي ما يتعلق بالتعامل بين قوات التحالف والجانب اليمني أشار عسيري الى ان قيادة التحالف تنسق في تقديم الدعم مع الحكومة والجيش اليمني المساند للشرعية الدستورية بطريقة مؤسسية وهي بدورها تقوم بتوزيع الدعم على الجهات الموالية سواء كانت قبائل او لجانًا شعبية.