تجدّدت الاشتباكات في أحياء ومرتفعات مدينة تعز، في وقت أعلن فيه قائد اللواء 135 في حضرموت، الى جانب 4000 جندي من اللواء انشقاقهم عن القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

إيلاف - متابعة: أعلن قائد اللواء 135 في حضرموت، العقيد يحيى ابو عوجة ولاءه للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وانشقاقه عن ميليشيات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، معلنا كذلك انضمام 4000 جندي للشرعية. وأعلن اللواء 123 مشاة في محافظة المهرة تأييده للرئيس هادي.
وأكدت قيادة اللواء المعلن لواءه لهادي، أنها ستتصدى بقوة لما أسمته عصابات الانقلاب والتخريب الحوثية، كذلك أعلن تأييده لعاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية لاعادة الشرعية الى اليمن.
وتوقع قائد اللواء 135 إعلان ألوية أخرى انشقاقها عن قوات صالح.

تجدّد الإشتباكات في تعز
وتجددت الإشتباكات بين ميليشيات الحوثي وقوات اللواء 35 مدرع، الموالي للرئيس هادي في محافظة تعز.&
ونقل موقع "يمن 24" عن شهود عيان أن اشتباكات عنيفة تدور في عدة أحياء ومرتفعات داخل تعز.
وقالت مصادر محلية لـ"العربية" إن "الاشتباكات تدور في الجهة الغربية من معسكر قوات الأمن الخاصة في المدينة"، وإن "عشرات المسلحين من أرياف تعز يتوافدون إليها بأسلحتهم وعتادهم لدعم اللواء 35 والقوات الموالية للشرعية"، فيما تمركز المسلحون على عدة مرتفعات".
وبحسب الشهود فإن "قوات اللواء 35 مدعومة بالمقاومة الشعبية تتقدم وتحرز مكاسب كبيرة في المدينة، التي كان سيطر على مناطقها الاستراتيجية قوات تابعة لصالح مسنودة بميلشيات الحوثي".
&
&
&
&
&
&