بلغت الطلعات الجوية لقوات التحالف خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 100 طلعة جوية فوق اليمن، وكانت ضرباتها مركزة ومحددة مستهدفة مواقع وتحركات الميليشيات الحوثية في عدد من المدن.


زايد السريع: أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن الضربات الجوية لقوات التحالف خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بلغت 100 طلعة جوية كانت مركزة ومحددة باستهداف مواقع وتحركات الميليشيات الحوثية في عدد من المدن اليمنية.
&
وأبان خلال الإيجاز الصحافي الذي عقد مساء اليوم في قاعدة الرياض الجوية أن الميليشيات الحوثية أصبحت من فترة في وضع دفاعي فقط ولم تعد تمارس عمليات عسكرية منظمة وعملها الآن تخريبي، مستهدفين بذلك المواطنين اليمنيين والأماكن العامة، مؤكدا أن نتائج عمل العمليات الجوية لقوات التحالف يتصاعد وفي علاقة طردية إيجابية بين عملها ونتائجها ، مشيرا إلى استمرار عمليات الضربات الجوية لقوات التحالف حتى تحقق نتائجها كاملة.
&
وقال إن قوات التحالف نفذت عملية دقيقة في زنجبار وهناك تنسيق مع اللجان الشعبية والقبائل وهو ما دحر عمليات التوسع لميليشيات هناك، وتنفذ القوات حاليا عمليات عسكرية في مدينة تعز.
&
الطائرة المجبورة
&
وأوضح عسيري أن قيادة قوات التحالف اتخذت إجراءً مناسبا مع إحدى الطائرات التي رافقت طائرة إغاثية تم التصريح لها، مشيرا إلى أن القوات تهتم بالأعمال الإغاثية وهناك جهة مسؤولة بتلقي التصاريح لسفن وطائرات الإغاثة والعمل منظم من جهتنا، مشيرا إلى أن هناك من يحصل على تصريح لدخول المساعدات الإغاثية ولكن لا يتواصل ويفوت الفرصة على نفسه، وتم إجبار طائرة إغاثة على الهبوط في جازان بعد تحديها الحظر.
&
صبرًا آل حوثي

وأكد عسيري أن قوات التحالف نفذت عملية دقيقة في زنجبار وهناك تنسيق مع اللجان الشعبية والقبائل وهو ما دحر عمليات التوسع للميليشيات هناك، وتنفذ القوات حاليا عمليات عسكرية في مدينة تعز، إلا أنه لا يوجد قيادة وسيطرة للميليشيات الحوثية، وما يقومون به الآن هو عمليات تخريبية في مناطق مختلفة في اليمن تحتاج إلى صبر ودقة في العمل، أما الاستعجال فهو لا يفيد.
&
استهداف زنجبار

وقال المتحدث باسم قوات التحالف إنه لم يحدث أي اشتباك مباشر مع الحوثيين ولن نسمح لهم بذلك ولن نسمح كذلك بالوصول للحدود، وأنه لدينا الوقت والإمكانيات ونعمل على تحقيق الأهداف بوتيرة متصاعدة.

وقامت قوات التحالف باستهداف نقاط تفتيش في منطقة زنجبار، واستمر القصف المدفعي للتحركات على الشريط الحدودي.
&
وأكد عسيري أنه لن يسمح لأي قبائل باستضافة مستودعات ذخيرة للحوثيين، مشيرا إلى أنه تم استهداف محطات وقود استولت عليها المليشيات الحوثية بعد أن حولتها لمخازن للسلاح.
&
تصرفات فردية

وقال عسيري إن ما أعلنه حرس الحدود يأتي في إطار العمل الأمني، حيث تم إلقاء القبض على أشخاص متسللين غير مسلحين، وأن معظم قبائل وشيوخ اليمن يعون مسؤوليتهم تجاه وطنهم، وما حصل من البعض هو تصرف فردي بغرض مكاسب شخصية.
&
تفكك الجيش

وأوضح أن ما حصل& للجيش اليمني من تفكك وغيره، يتحمّل جزءا كبيرا منه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مؤكدا أن قوات التحالف ليست في حاجة لوقف أي عملية عسكرية بغرض تقديم المساعدات الإنسانية لأننا لا نرفض أي طلب إنساني أو إغاثي.
&
وأكد عسيري أن الوضع في اليمن لن يعود لما كان عليه قبل عاصفة الحزم.