بغداد: اعلن تنظيم داعش&قيامه برجم شخصين حتى الموت بتهمة ممارسة "الزنا" في محافظة نينوى في شمال العراق، بحسب صور تداولتها منتديات الكترونية جهادية الاثنين.
&
وتحت عنوان "اقامة الحد على زانيين"، نشر المكتب الاعلامي في "ولاية نينوى" التابعة للتنظيم، صورا تظهر قيام عناصر منه برجم رجلين معصوبي العينين ومقيدي اليدين امام جمع من الناس، في ما يبدو انه ساحة عامة.
وتظهر الصور عددا من عناصر التنظيم، بعضهم ملثم وغالبيتهم ترتدي زيا اسود اللون، يحملون حجارة في ايديهم وهم متحلقون حول شخص معصوب العينين، ويرتدي بنطالا اسود اللون وكنزة مرقطة بيضاء وحمراء وسوداء. وتظهر صورة لاحقة العناصر انفسهم يرمون الحجارة على الشخص الذي يبدو ممددا على الارض وقد غطت الدماء رأسه.
&
واظهرت صور اخرى ممارسات مماثلة بحق شخص يرتدي بنطالا ذا لون بني فاتح وقميصا ملونا.
&
ويسيطر التنظيم على مساحات واسعة من محافظة نينوى، ومركزها مدينة الموصل (شمال)، منذ هجوم كاسح شنه في العراق في حزيران/يونيو، واتاح له السيطرة على مساحات واسعة في شمال العراق وغربه.
&
وسبق للتنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا المجاورة كذلك، تنفيذ عمليات اعدام بحق اسرى اجانب وعمليات قتل جماعية بحق معارضيه. ويعتمد التنظيم في مناطق سيطرته احكاما متشددة وتطبيقا صارما للشريعة الاسلامية، ونشر مرارا تسجيلات وصور لعمليات قطع رؤوس ورمي من مباني شاهقة ورجم حتى الموت.
&