أجلت السعودية دبلوماسيين إندونيسيين وأتراك وبريطانيين برًا من اليمن اليوم الأربعاء، وصلوا الأراضي السعودية ليسافروا سريعًا إلى دولهم سالمين.


الرياض: نقلت تقارير متقاطعة عن مصادر مختلفة تأكيدها قيام السعودية بإجلاء بعثات دبلوماسية تابعة لعدد من الدول الأجنبية من اليمن اليوم الأربعاء، بينهم مسؤولون من إندونيسيا وتركيا وبريطانيا، إلى موظفين من جنسيات أخرى.

وتمت عملية الإجلاء براً، بإشراف تام من السعودية، ووصل الدبلوماسيون اليوم إلى منفذ الطوال على الحدود السعودية - اليمنية، فوفرت لهم السلطات السعودية كل التسهيلات والإجراءات إذ دخلوا الأراضي السعودية من دون أوراق ثبوتية، على أن يغادروا سريعًا إلى بلدانهم عبر مطار جازان الإقليمي.

واكدت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية حصول عملية الإجلاء البرية إلى منفذ الطوال، وانتقال الدبلوماسيين إلى العاصمة السعودية الرياض.

وهذه هي عملية الاجلاء الثانية التي تقوم بها السعودية، بعدما أجلت البحرية السعودية 86 دبلوماسيًا سعوديًا وعربيًا وغربيًا من عدن الأربعاء الماضي، نفذتها سفينتان سعوديتان بتغطية من الطيران البحري معززة بفرقة "كوماندوس" بحرية، في إطار عملية متقنة سميت "الاعصار"، حين شارفت الميليشيات الحوثية على مدينة عدن، قبل بدء عمليات "عاصفة الحزم".

ووصف مصدر عسكري سعودي تلك العملية بالقول: "ما قامت به قوات البحرية السعودية عمل عسكري من طراز عال، ينم عن الكفاءة التي يتميز بها أفراد البحرية في ظل التدريبات المتميزة التي يحصل عليها أفرادها داخل السعودية وخارجها".
&