GMT 22:00 2015 الخميس 2 أبريل GMT 11:00 2015 الجمعة 3 أبريل  :آخر تحديث
جاء ذلك في جائزة نظمتها شركة سوني

إليكم أفضل الصور الملتقطة بالهواتف المحمولة

أشرف أبو جلالة من القاهرة

من قبل، كانت مسابقات الصور تقتصر على المحترفين والهواة على حد سواء، أما اليوم دخلت الهواتف الخلوية مجال المنافسة في مسابقات التصوير، وذلك مع تطور كاميرات الأجهزة الذكية.

أشرف أبوجلالة:  أعلنت شركة سوني نتائج جائزتها الخاصة بالصور الملتقطة بواسطة الأجهزة المحمولة، وذلك ضمن مسابقتها العالمية للتصوير، حيث تبين أن أفضل كاميرا هي الخاصة بالهواتف المحمولة.
 
صورة واحدة
وسمحت الجائزة للمصورين بمختلف ما لديهم من أجهزة وكاميرات بالمشاركة بأعمالهم، وتم الحكم على الأعمال المشاركة بصورة واحدة لكل متسابق تم التقاطها بكاميرا خاصة بأحد الهواتف المحمولة.
وحصل الايطالي توري كالافاتو على جائزة المركز الأول لصورة التقطها لشخصين يغفوان على الشاطئ، فيما حصل شخص يدعى جانوس سكميدت على جائزة المركز الثاني بصورة لمنظر غروب الشمس بمحطة نيوغاتي للسكك الحديدية في بودابست.
وحلّ الإيراني أكو سالمي ثالثا عن صورته التي التقطها من أعلى لصبي صغير يصارع أحد الحيوانات، وهي الصورة التي أطلق عليها اسم "القتال".
وخصصت المسابقة كذلك جوائز لصور تخص فئات أخرى من بينها "الطبيعة"، "المناظر البانورامية"، الأشخاص" و"الابتسامة" في المنافسة المفتوحة التي جرت.
 
ونقلت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن رئيس لجنة الحكم في المسابقة، سام بارزيلاي، قوله :" التحكيم في مسابقة سوني العالمية للتصوير رحلة لاكتشافات غير متوقعة، حيث بدا من الواضح مدى ولع كل المنافسين بعالم التصوير بالإضافة لرغبتهم في مشاركة العالم ما قاموا بتسجيله من لحظات ومواقف عبر كاميراتهم الخاصة".
 
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار