تكافح الخارجية الأميركية الأيديولوجيات المتطرفة من خلال برنامج تبادل يشارك فيه 11 ممثلًا عن دول منضوية في التحالف الدولي ضد داعش.


إيلاف متابعة: تنظم وزارة الخارجية الأميركية برنامج تبادل تحت عنوان "مكافحة الأيديولوجيات المتطرفة"، يشارك فيه 11 من الممثلين الحكوميين رفيعي المستوى من دول التحالف الدولي لمكافحة تنظيم (داعش). وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية الاثنين إن هذا البرنامج يأتي جزءًا من الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية الأميركية المستمرة لمواجهة التطرف العنيف، من دون تحديد موعد دقيق لبدء هذا البرنامج، الذي يستمر أسبوعين.
&
وبحسب بيان الخارجية الأميركية، يشجع البرنامج المشاركين الدوليين ونظراءهم الأميركيين على تبادل أفضل الممارسات والطرق الجديدة لمواجهة داعش، كما يوفر فرصًا لتعزيز التعاون الدولي لمكافحة التطرف العنيف، من خلال مناقشات موضوعية تدور بين المشاركين والمسؤولين الاميركيين، والجهات الفاعلة غير الحكومية والمجتمع.
&
اضاف البيان: "من خلال الاجتماعات مع شركات التكنولوجيا والاتصالات الرائدة، سيقوم المشاركون في البرنامج بدراسة سبل تعزيز أنشطة اتصال مكافحة الإرهاب والبرامج المرتبطة بها".
&
وينتمي المشاركون في البرنامج إلى دول عدة، بينها العراق المملكة العربية السعودية وقطر والعراق والكويت.