صنعاء: &شنّت مقاتلات تحالف عاصفة الحزم الخميس غارة استهدفت مبنى وزارة الدفاع في صنعاء التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، حسبما أفاد شهود عيان.

وذكر الشهود انهم سمعوا ثلاثة انفجارات وأن أعمدة الدخان تتصاعد من المبنى الواقع في وسط صنعاء.
&
كما أكد سكان في صنعاء ان الغارة على مبنى وزارة الدفاع كانت ضمن سلسلة غارات استهدفت في فترة بعد الظهر عدة اهداف في المدينة ومحيطها، لا سيما معسكر للحرس الجمهوري في منطقة فج عطان جنوب صنعاء.
واستهدفت غارة ايضا مبنى التموين العسكري بالقرب من جولة عصر في صنعاء.
&
وكانت غارات استهدفت في وقت سابق الخميس منطقة ارحب شمال صنعاء اضافة الى معاقل الحوثيين في محافظة صعدة الشمالية وكذلك في تعز وشبوة جنوبا.
&
من جهته قال الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم، العميد ركن أحمد عسيري، إن أهداف العمليات تتحقق بشكل واضح، وتم التركيز على أهداف الجيش اليمني المتمردة على الشرعية.
&
وأضاف خلال المؤتمر الصحافي اليومي، أن ميليشيات الحوثيين وصالح باتت معزولة وغير مترابطة، بينما المتمردون يخزّنون الذخيرة داخل المناطق السكنية، و"نحن ندعو اليمنيين إلى عدم السماح بتخزين الذخيرة بين بيوتهم". وكشف عن استهداف مدافع حرّكتها ميليشيات الحوثيين قرب باب المندب.
&
وأوضح أنه تم قطع وسائل الاتصالات بين صنعاء وقيادات الحوثيين في صعدة، ومجاميع ميليشيات الحوثي أصبحت معزولة بعد قطع الاتصالات، ولديهم صعوبات في الإمداد والتموين، مشيراً إلى استمرار الاشتباكات بين المقاومة وميليشيات الحوثي في عدن، ومواصلة القصف المدفعي لتحركات الميليشيات قرب الحدود السعودية.
&
وأكد العمل على نقل دعم نوعي للجان الشعبية المقاومة للميليشيات، وغارات التحالف تتم بشكل تكاملي من كل الدول.