بحث وزيرا دفاع السعودية ومصر بالرياض تفاصيل المشاركة المصرية في عملية عاصفة الحزم، بما يحقق أهدافها بتخليص اليمن من الحوثيين الانقلابيين.

إيلاف - متابعة: اجتمع وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان ونظيره المصري الفريق أول صدقي صبحي في العاصمة السعودية الرياض الخميس، وناقشا تفاصيل المشاركة العسكرية المصرية في عاصفة الحزم، التي تقودها السعودية ضد ميليشيات الحوثي في اليمن، وسبل تعزيز العمل العسكري المشترك في التحالف العربي، بما يحقق أهداف العملية العسكرية في تخليص اليمن من المتمردين الحوثيين وأعوانهم، وعودة الشرعية بشكل كامل في اليمن، بحسب وكالة الأنباء المصرية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن المناقشات تمت بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي، وقائد القوات الجوية الفريق ركن محمد بن أحمد، فيما حضر من الجانب المصري رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة اللواء عبدالمحسن موسى الشبراوي، وقائد القوة المصرية المشاركة في التحالف العربي العميد رفيق رأفت عرفات.

وكان الفريق أول صبحي وصل الرياض الخميس قادمًا من العاصمة الباكستانية إسلام أباد، حيث أجرى محادثات "ناجحة" مع المسؤولين العسكريين الباكستانيين.

وزير دفاع السعودية يعقد اجتماعا مع نظيره المصري