فريح التميمي: أصدر وزير التعليم السعودي عزام الدخيل قرارا يقضي بتقديم الامتحانات الدراسية للفصل الدراسي الثاني في المناطق الحدودية مع اليمن.

وتشن السعودية التي تقود التحالف العربي قصفا جويا مركزا على مواقع داخل اليمن يستهدف ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح منذ أسبوعين.

وكان الدخيل& اجتمع بمدراء تعليم جازان عسير نجران صبيا وسراة عبيدة لمعالجة اوضاع هذه المدارس، وأعلن الوزير نهاية الاجتماع بعدد من القرارات من بينها تقديم موعد اختبارات الفصل الثاني لهذه المدارس في يوم ٢٣-٦-١٤٣٦ حسب خطط إدارة التعليم ويكتفى بتقويم المهارات لطلاب في المرحلة الابتدائية حسب ماهو معمول به.

وفي ما يخص الطلاب في المرحلة المتوسطة ترصد درجات الطلاب للفصل الثاني بناء على درجات الفصل الاول. وفي ما يخص المعلمين ذكر الدخيِّل أنه سيعالج اوضاع المعلمين والمعلمات باستثمار تطويرهم المهني عبر وسائط التعليم عن بعد بدورات متخصصة.

وفي خطوة جديدة والاولى من نوعها على مستوى التعليم السعودي أكد الوزير انه يمكن للطلاب والطالبات متابعة دروس تقوية عبر تقنية البث الفضائي وفق تردد عربسات 12054 ونايلسات 12398 عمودي. وتأتي هذه القرارات كإجراءات احتياطية لقرب تلك المدارس من الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية التي شهدت مواجهات متقطعة.

ويشهد حساب الدكتور عزام الدخيِّل تفاعلاً نشط مع العديد من المغردين من جميع فئات المجتمع والاخذ بالاقتراحات ومناقشة المشاكل، وكان اخرها التواصل مع شاب Hacker الذي وضح للوزير انه اخترق احد أنظمة جامعة سعودية والدخول للنظام والقدرة على تغيير، وإضافة بعض المعلومات، وكان ذلك الهدف منه إيصال ضعف الأمن المعلوماتي الى بعض الجامعات السعودية للمسؤولين، مطالباً الثقة في المواهب الموجودة في البلد، والتي لا تشكل عبئاً مادياً على كاهل الدولة مقارنة في ما تكلفه تلك البرامج.

&

&


&