أكدت تركيا وباكستان استعدادهما للرد بقوة على أي انتهاك لوحدة الأراضي السعودية، مع عزمهما على تعزيز الجهود الدبلوماسية لحل سلمي في اليمن.&

&
قالت مصادر في أنقرة وإسلام اباد إن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، "لديهما اتفاق وقناعة بأنه ليس من حق الحوثيين خلع الحكومة الشرعية في اليمن.
وأشارت المصادر إلى أن موقفي إردوغان وشريف جاءا خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، مساء السبت، تناولا خلاله العديد من القضايا الإقليمية، تأتي في مقدمها الأزمة اليمنية الراهنة، بحسب رئاسة الوزراء الباكستانية، ومصادر في الرئاسة التركية.
&
وكان البرلمان الباكستاني أعلن حين رفض المشاركة في (عاصفة الحزم) والالتزام بالحياد في المسألة اليمنية عن دعمه الكامل للمملكة العربية السعودية، وأكد أنه في حالة انتهاك سلامة أراضيها أو وجود أي تهديد للحرمين الشريفين، فإن باكستان ستقف كتفًا بكتف مع السعودية وشعبها.
وإلى ذلك، نشرت رئاسة الوزراء الباكستانية بيانًا، قالت فيه إن المكالمة بين الطرفين استغرقت 45 دقيقة، وأنهما اتفقا على ضرورة تكثيف الجهود الرامية إلى حل الأزمة اليمنية عبر الطرق السلمية.
&
وتابع البيان: "لقد تبادل الطرفان أطراف الحديث، ووجهات النظر حول آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما الوضع المتأزم في اليمن، الذي اتفقا على ضرورة إيجاد حل له عبر الطرق السلمية".
&
&
أكد تكاتفه مع السعودية لو تعرّضت لتهديد ودعا إلى حل سلمي
لبرلمان باكستان أسبابه بقرار غير ملزم لحكومة "محرجة"

برلمان باكستان على الحياد في أزمة اليمن

&