في تهديد صريح من قبل النظام الإيراني للمملكة التي تقود تحالفا عربيا لدعم الشرعية في اليمن تحدث &قائد القوات البرية في الجيش الإيراني عن "تفجيرات في الرياض".
وشن العميد احمد رضا بوردستان هجوما على الجيش السعودي قائلاً "بأنه جيش مستأجر وأن المعتدين الذين شنوا عدوانا على اليمن سيهزمون بالتأكيد".
&
وحذر العميد بوردستان في مؤتمر صحفي اليوم الاحد على اعتاب يوم الجيش المصادف 18 نيسان ابريل الجاري ، حذر الجيش السعودي بسبب ما أسماه "عدوانا على الاراضي اليمنية".
واوضح العميد بوردستان "ما بالهم لو انفجرت عدة مفرقعات في الرياض" .
&
ويأتي هذا التصريح الإيراني كأخطر تصريح من مسؤول عسكري منذ انطلاق عملية عاصفة الحزم قبل أكثر من أسبوعين وتقودها السعودية مع تسع دول عربية ودعم دولي كبير لاستعادة الشرعية اليمنية ومنع تغول الانقلابيين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
وتتهم السعودية إيران بدعم الانقلابيين وتسليحهم لإقامة جيب إيراني في الجزيرة العربية مثلما فعلت في لبنان وسوريا بعد أن ابتعلت العراق.
وتفرض السعودية والتحالف حصارا جويا وبحريا بطلب من الحكومة اليمينة على البلاد مما أضعف الحوثيين الموالين لإيران وقطع عنهم الإمدادات.
&
وقال متحدث التحالف أحمد عسيري أن المجالين الجوي والبحري تحت سيطرة التحالف، وأن أي قوات أجنبية سواء إيرانية أو غيرها ستلقى مصيرها في اليمن مثل من يتحالفون معهم.
ونفذ طيران التحالف حتى يوم السبت 1200 طلعة جوية استهدفت مقارا ومراكز للانقلابيين الحوثيين والقوات الموالية لهم.