شنت طائرات تحالف عاصفة الحزم غارات جوية مكثفة على مواقع ميليشيات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في عدن وصنعاء وعدة محافظات، في وقت قتل قناصة الحوثيين 5 أشخاص في مدينة عدن التي تعاني أزمة إنسانية صعبة.
&
إيلاف-متابعة: استهدفت غارات تحالف عاصفة الحزم صباح اليوم الاثنين مواقع ميليشيات الحوثيين في صنعاء وأرحب ومأرب وعدن وشبوة.&ووجهت مقاتلات عاصفة الحزم صباح اليوم ضربات نوعية ومكثفة لمواقع ميليشيات صالح والحوثيين في صنعاء العاصمة، وتحديداً مديرية أرحب.
&
ودكت طائرات التحالف بقيادة السعودية آليات ومخازن لذخيرة والصواريخ في تلك المناطق. من جهتها، &كبدت المقاومةالشعبية خسائرفادحة للميلشيات الحوثية في المواجهات الدائرة في مديرية صرواح في مأرب، وتمكنت من صد الهجوم الذي شاركت فيه ميليشيات صالح.

غارات على ميليشيات الحوثي في عدن
&
&ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن اطباء وسكان ان طائرات سعودية شنت غارات جديدة على مواقع للمتمردين الحوثيين في جنوب اليمن وخصوصا في عدن حيث يعاني السكان من نقص في كل المواد، بينما قتل خمسة اشخاص برصاص قناصة.
&
وتواصلت غارات التحالف العربي الذي تقوده الرياض حتى الساعة السادسة صباحا بتوقيت غرينتش، مستهدفة حواجز ومواقع للمتمردين عند مداخل كبرى مدن الجنوب عدن.
&
وقصفت الطائرات فجر اليوم المجمع الرئاسي الذي يسيطر عليه الحوثيون، وكان الملجأ الاول للرئيس عبدربه منصور هادي قبل ان ينتقل الى السعودية عشية انطلاق عاصفة الحزم في 26 آذار/مارس الماضي. وقال طبيب ان قناصة قاموا بقتل خمسة اشخاص هم مدنيان وثلاثة مقاتلين موالين للرئيس هادي اللاجىء في السعودية حاليا.
&
وذكر سكان في المدينة الساحلية ان مواجهات جرت ليل الاحد الاثنين في عدد من الاحياء بين مقاتلين مؤيدين لهادي من جهة والمتمردين الحوثيين وحلفائهم من العسكريين الذين بقوا على ولائهم للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة اخرى.
&
&غارات على الميليشيات في شبوة ومأرب
&
وأفادت مصادر محلية يمنية بأن طائرات تحالف "عاصفة الحزم" شنت عدة غارات على مواقع عسكرية وأمنية تسيطر عليها ميليشيات الحوثي في محافظتي شبوة ومأرب النفطيتين شرقي اليمن.
&
وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن قوات تحالف عاصفة الحزم بقيادة السعودية شنت عدة غارات استهدفت قيادة محور شبوة العسكري في مدينة عتق بمحافظة شبوة، مع شن غارات أخرى على مقر اللواء 21 ميكا في المدينة ذاتها ، وهي مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون.
&
وأضافت المصادر أن "قوات عاصفة الحزم شنت أيضا غارات على مقر قوات الأمن الخاصة التابع لوزارة الداخلية والذي سيطر عليه الحوثيون سابقا بمدينة عتق". ورجحت المصادر سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين جراء هذا القصف الذي وصف بالشديد.
&
وفي محافظة مأرب ، شن طيران عاصفة الحزم خلال الساعات القليلة الماضية ثمان غارات استهدفت معسكر ماس الذي يسيطر عليه مسلحو الحوثي. وقالت مصادر محلية لـــ (د.ب.أ) إن الطيران الحربي قصف هذا المعسكر الذي يتمركز فيه مسلحون حوثيون ، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منه ، من دون معرفة الخسائر البشرية والمادية الناتجة عن هذا القصف