&نفى العميد الركن أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، تنفيذ عمليات انزال بري في مدينة عدن.

&
عدن:& أكد الناطق الرسمي بإسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العميد أحمد عسيري، أنه لم يتم إنزال عسكري في عدن، نافياً في الوقت نفسه الأنباء المتداولة عن إنزال قوة عربية هناك. وقال في تصريحات له اليوم إن المقاومة الشعبية تقوم بالمهام كافة في عدن.
وكان عسيري قد أكد &في تصريحات سابقة &أن التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن يعمل على تعزيز قدرات المقاومة الشعبية اليمنية وإمدادها بالسلاح الثقيل الكافي للتفوق على الحوثيين.
&
وفي وقت سابق نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول يمني محلي قوله إن عددًا محدودًا من جنود التحالف العربي &انتشر اليوم الاحد على الارض في مدينة عدن في جنوب اليمن لدعم القوات التي تقاتل الحوثيين.
وقال المسؤول طالباً عدم الكشف عن اسمه "دخلت قوة محدودة من التحالف الى عدن وهناك قوة اخرى قادمة".
&
واليوم، تجددت الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيا الحوثي وعلي عبدالله صالح، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من صفوف المتمردين وتدمير عدد من آلياتهم العسكرية خاصة في تعز البيضاء وعدن.
وسقط العشرات من المتمردين بين قتيل وجريح، خلال هجوم مباغت شنته المقاومة الشعبية على مواقع الحوثيين في حي الثورة وحوض الاشراف وحي المستشفى الجمهوري والمجلية في مدينة تعز.
&
وقابل المتمردون الهجوم بقصف عشوائي بالدبابات ومضادات الطيران مستهدفين المدنيين والأحياء السكنية، كما تمكنت المقاومة الشعبية بالمحافظة من السيطرة على موقع المكلكل العسكري، حيث تجددت المواجهات العنيفة، بين قوات اللواء 35 مدرع بمساندة المقاومة الشعبية من جهة، وميليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى.
&
وقتل 6 عناصر من الحوثيين وأصيب عدد آخر إثر هجوم للمقاومة الشعبية على عدد من مواقع المليشيات المتمردة، في وسط اليمن في محافظة البيضاء.
وتواصلت الاشتباكات في عدن في حيي المعلا وحافون، وقتل العشرات من ميليشيا الحوثي وصالح في المعلا، كما تقوم الميليشيا بقصف عشوائي على الأحياء.
أما محافظة شبوة فقد شهدت مقتل عدد من الحوثيين إثر المواجهات العنيفة التي أدت الى تدمير عدد من المعدات العسكرية في منطقة بيحان.
&
جبهة أبين كانت ساخنة أيضًا، حيث استولت قبائل الواحدي على جبل عكد الذي يطل على مدينة معين بعد أن كبدت ميليشيا الحوثي وصالح خسائر في الأرواح والعتاد، كما استولت القبائل على&15 مركبة&(طقم) حاملة مدافع رشاشة وثلاث دبابات.
&
&