أعلنت السعودية عن مقتل رجل وزوجته وتعرّض ثلاثة أشخاص آخرين لجروح وصفت بالمتوسطة والخفيفة، جراء تعرض منزلهم لمقذوف عسكري في محافظة الحرث "الخوبة" في جازان.


الرياض - متابعة: أعلنت السعودية عن مقتل رجل وزوجته وتعرض ثلاثة أشخاص آخرين لجروح وصفت بالمتوسطة والخفيفة، جراء تعرض منزلهم لمقذوف عسكري في محافظة الحرث "الخوبة" في جازان.

وهرعت فرق الدفاع المدني في جازان&أمس الثلاثاء الى مكان&الحادثة، وأوضح المتحدث الرسمي الرائد يحيى بن عبدالله القحطاني أن غرفة العمليات تلقت في تمام الساعة "11:45" الليلة الماضية بلاغاً عن تعرض مبنى سكني يخص عائلة سعودية في قرية البحطيط التابعة لمحافظة الحرث لمقذوف عسكري تسبب في وفاة رجل وزوجته وتعرض قريبة لهما تبلغ من العمر 17 عاماً لإصابات خطيرة، إضافة الى تعرض شخصين كانا موجودين في الموقع لحالة اختناق وإصابات بسيطة، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وبيّن أن لجنة الدفاع المدني عقدت الليلة الماضية اجتماعاً في مقر مديرية الدفاع المدني بمدينة جازان لمتابعة الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على سلامة المواطنين.

يأتي ذلك بعد أن قصفت مروحيات الأباتشي السعودية مواقع المتمردين الحوثيين عند الحدود مع نجران جنوب السعودية.

وكانت قد سقطت قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا أطلقها الحوثيون على نجران طال بعضها مواقع مدنية ومباني حكومية، وسقطت قذيفة قرب مدرسة للبنات، حيث أعلنت إدارة تعليم نجران عن إيقاف الدراسة في كافة مدارس المنطقة.

وقال مدير&تعليم نجران عبر حسابه بموقع "تويتر": عاجل جداً.. حرصاً من وزير التعليم وتوجيهاته، تعلن ادارة تعليم نجران ايقاف العمل في جميع مدارس المنطقة، بنين وبنات ورياض الاطفال".

وأضاف: "وفي ما يتعلق باختبارات المرحلة الثانوية يجري حاليًا عمل الدراسة اللازمة للتعامل مع وضعها".
&