غنم داعش الكثير من آليات وعتاد الجيش العراقي في الرمادي، وعرض صورها على مواقع موالية له، في خطوة يُراد لها أن تؤثر نفسيًا في العراقيين.
&
مروان شلالا: في مفاجأة حقيقية، سيطر تنظيم الدولة الاسلامية سريعًا على الرمادي، وغنم فيها الكثير من آليات الجيش العراقي وأسلحته. حتى أنه بدأ اليوم تقدمه من الرمادي نحو قاعدة الحبانية العسكرية، حيث يحتشد مقاتلو الحشد الشعبي مستعدين لشن هجوم مضاد على داعش، واسترداد الرمادي.
وبعد سقوط المدينة، أكد التنظيم في بيان له أنه استولى على دبابات وقتل "عشرات المرتدين" في إشارة إلى قوات الأمن العراقية. ونشر داعش صورًا للغنائم التي حصل عليها من العراقيين.
وذكر مسؤول محلي أن قوات الحشد الشعبي وصلت إلى قاعدة الحبانية، كما أوضح رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت، أن قوات الحشد الشعبي في حالة تأهب.&
ونقلت رويترز عن علي السراي، المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي، قوله إنهم تلقوا تعليمات بالتعبئة، "لكن لا يمكن الإفصاح عن توقيت الانتشار أو نطاقه لأسباب أمنية، لكن بات من المؤكد مشاركة الحشد الشعبي في العملية الآن".
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي دعا الحشد الشعبي إلى المشاركة في تحرير الأنبار، استجابة لنداءات حكومتها المحلية وبعض عشائرها الذين طالبوا العبادي بإدخال قوات الحشد الشعبي لتحرير المحافظة من داعش.
&