سيطر تنظيم داعش على معبر "التنف"، اليوم بعد انسحاب القوات النظامية من معبر الوليد على الحدود السورية العراقية، وبذلك يكون التنظيم فرض سيطرته على آخر معبر للنظام السوري مع العراق.
&
بيروت: سيطر تنظيم داعش مساء الخميس على آخر معبر للنظام السوري مع العراق وذلك اثر انسحاب قوات النظام من معبر الوليد الواقع على الحدود السورية –العراقية في البادية السورية والمعروف باسم "معبر التنف"، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بيان "تمكن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية من السيطرة على معبر الوليد الحدودي المعروف بمعبر التنف، الواقع على الحدود السورية – العراقية في البادية السورية، وذلك عقب انسحاب قوات النظام من المعبر، وبذلك فإن قوات النظام تفقد السيطرة على آخر معابرها مع العراق".
وذكر المرصد بأن التنظيم المتطرف "يسيطر على معبر البوكمال بريف دير الزور الواصل بين مدينتي البوكمال السورية والقائم العراقية، ومعبر اليعربية (تل كوجر) في الحسكة، والذي يربط بين بلدة اليعربية السورية وبلدة ربيعة العراقية وتسيطر عليه وحدات حماية الشعب الكردي".
واضاف المرصد ان "ريف حمص الشرقي يشهد منذ 13 أيار (مايو) الجاري هجوما تمكن تنظيم داعش خلاله من السيطرة على مدينة السخنة وحقلي الأرك والهيل وقرية العامرية ومدينة تدمر"، مؤكدا ان الاشتباكات اسفرت "عن مقتل أكثر من 241 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، ومصرع أكثر من 150 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية".
&