إيلاف - متابعة: تمكنت المقاومة الشعبية في اليمن من السيطرة على قمة جبلية تطل على طريق إمداد لميليشيا الحوثيين في محافظة مأرب شمال شرقي العاصمة صنعاء. واستعاد رجال المقاومة السيطرة على موقع "تبة البس" الجبلي، المطل على وادي الجفينة، الذي تمر عبره إمدادات للحوثيين وميليشيات صالح غربي مأرب.
&
في غضون ذلك، قتل 6 أشخاص وجرح 8 آخرون من الحوثيين وميليشيات صالح، في هجوم شنه مقاتلو المقاومة الشعبية على تجمع للمتمردين في محافظة تعز جنوبي البلاد. والهجوم الذي وقع فجر الجمعة، استهدف نقطة قرب جبل النار، على خط الساحل، بمدينة المخاء، الواقعة غربي محافظة تعز.

وكانت ميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح شددت الحصار على مدينة تعز من جميع الاتجاهات.

ونصبت الميليشيات العديد من الحواجز الأمنية ونقاط التفتيش عند المداخل الخارجية للمدينة خاصة في ضاحية الحوبان على الطريق، الذي يربط تعز بمحافظات إب وذمار وصنعاء، وعند المدخل الغربي على الطريق الرابط بين تعز والحديدة، وفي عدد من المداخل الفرعية الأخرى.
&
وعمدت الميليشيات إلى تفتيش المواطنين والتدقيق في الهويات. كما عمدت إلى اختطاف أي شخص تشتبه بانتمائه إلى المقاومة الشعبية، أو له صلة برجال المقاومة التي لا تزال تفرض سيطرة شبه كاملة على جميع أحياء المدينة.
&
كما عمد الانقلابيون إلى منع دخول مواد الإغاثة إلى المدينة، وذلك في محاولة منهم لتضييق الخناق على السكان.
&
وتأتي هذه التطورات في وقت وافقت جماعة الحوثي، الخميس، على الانضمام إلى مؤتمر جنيف برعاية الأمم المتحدة، المزمع عقده في 14 حزيران (يونيو) بشأن الأزمة في اليمن. ويقول سياسيون يمنيون إن ممثلي صالح سيقبلون أيضًا دعوة الأمم المتحدة للمحادثات، التي سيشارك فيها أيضا ممثلون عن الحكومة الشريعة في اليمن.
&